الدولية

وزير حقوق الإنسان اليمني: الحوثيون ينهبون مواد الإغاثة الإنسانية

وكالات ـ واصل :

قال وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، إن الميليشيا الانقلابية تمارس عمليات النهب والاستيلاء على المواد الإنسانية ومهاجمة سفن الإغاثة.

وأكد وزير حقوق الإنسان اليمني في الندوة التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان، في العاصمة الفرنسية باريس بعنوان “الحديدة إلى أين؟”، على الدور الإيجابي الذي تقوم به دول التحالف العربي في اليمن والحديدة من عمليات إغاثية ومساندة إنسانية مستمرة، بحسب “الإخبارية” السعودية.

واستعرض الوزير الوضع الإنساني في اليمن بشكل عام ومحافظة الحديدة بشكل خاص، والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ضد المدنيين والتي تتعارض مع القانون الدولي لحقوق الإنسان.

أشار الوزير خلال الندوة التي حضرها عدد من الدبلوماسيين العرب والأجانب ومدير إدارة الشراكات والعلاقات الدولية في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية يحيى الشمري، إلى حالات القتل والاعتقال التي يتعرض لها سكان الحديدة من نشطاء وصحفيين وضحايا عمليات زراعة الألغام من الأطفال والنساء، وكذا الحالة الإنسانية الصعبة التي يعاني منها أبناء الحديدة في ظل سيطرة الميليشيا الانقلابية وممارستها لأبشع الأساليب الإجرامية ضدهم.

وسلطت وزارة حقوق الإنسان اليمنية من خلال هذه الندوة الضوء على الانتهاكات التي تمارسها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران والتي طالت الشعب اليمني في مختلف المحافظات اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى