متنوعة

نقل الباحة تغرم منشأت مخالفة أكثر من نصف مليون ريال

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران : 

في ظل الجهود الرامية للحفاظ على شبكات الطرق بالمنطقة نفذ فرع منطقة نقل الباحة خلال الأسابيع الماضية عدد من الجولات التفتيشية على شركات النقل العام ومكاتب التأجير وضبط مخالفات نظام حماية المرافق العامة لدورالموازيين.

وأوضح مدير عام فرع النقل بالباحة المهندس مسفر  المالكي بأن الفرع سعي خلال فترة الثلاثة الأسابيع الماضية الي ضبظ الكثير من المخالفين للموازين والنقل العام وايضا الشركات الخدمية المخالفة لنظام حماية المرافق العامة والتي شملت حملات التفتيش  ،حيث  تمكنت من رصد عدد من المخالفات والتي تنوعت ما بين ممارسة النشاط في مكاتب تأجير السيارات دون الحصول على ترخيص أو بعد انتهائه، وعدم التقيد بالتعليمات، إضافة إلى عدم وجود كرت تشغيل أو انتهاء صلاحيته .

وأوضح المالكي أن الغرامات التي تم اصدارها بحق المخالفين تُقدر بملبغ   259800 ريال ما بين مخالفة عدم حمل كرت أو انتهائها للشاحنات بالإضافة إلى زيادة للاوزان .  وفي نشاط تأجير السيارات ، و نشاط نقل وترحيل البضائع  غرامات تقدر بمبلغ 24.000 الف ريال مخالفة النقل عام . وبلغت مخالفات الصيانة على الشركات الخدمية 265.000الف ريال ليصبح مجموع المخالفات 548.800 ريال

وأهاب المالكي  بجميع مستخدمي أنشطة النقل التعاون في تطبيق الأنظمة بالإبلاغ عن الشركات العاملة في نشاط النقل التي لا تلتزم بالشروط التي وضعتها الوزارة أو أي مخالفات أخرى من خلال الاتصال بالهاتف المجاني للوزارة (938).

كما أهاب المالكي بأصحاب الشاحنات ضرورة التعاون بالالتزام بالأوزان المصرح بها للنقل، موضحاً أن الأوزان الزائدة تعمل على تهالك البنية التحتية وتقليل العمر الافتراضي للطرق، وتتسبب لها في هبوط، ما يشكل خطراً على مستخدمي الطرق، مؤكداً أن إدارته لن تتهاون في ردع المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى