المحلية

وكيل إمارة الباحة يشيد بقرية الباحة التراثية..ويؤكد: “مشرفة لإنسان الباحة”

الجنادرية – واصل – محمد الضويان:

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة زار وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق اليوم قرية الباحة التراثية بالجنادرية .
واطلع خلال زيارته على ماتحتويه القرية من أركان وأجنحة تعرض موروث وتراث منطقة الباحة والمشغولات اليدوية والحرف اليدوية.

واستمع إلى شرح من مدير التطوير السياحي رئيس وفد المنطقة المشارك محمد غرم الله لافي عن القرية التراثية وماتحتويه من أركان وفعاليات تقدم للزوار والضيوف والطراز المعماري للقرية الذي يلفت الأنظار للقرية كونه محط مشاهدة الجميع وتجول بأركان القرية وشاهد عرضاً مرئياً بالصالة التفاعلية السينمائية التي تعرض مقومات منطقة الباحة السياحية والاقتصادية والتنموية ، وزار جناح جامعة الباحة مطلاعا على ما يحويه الجناح من عرض لكافة أنشطة وبرامج الجامعة .

كماشاهد فلكلور العرضة الشعبية التي تقدم بالقرية واطلع على الألوان التي تحرص القرية على تقديمها والتعريف بها بعد ذلك اطلع على الموقع المقرر أن يتم ضمه للقرية للتوسع به لزيادة المشاركات لتضم تراث المنطقة بشكل أكبر .

وفِي نهاية زيارته أكد “اللويحق” في تصريح له أن قرية الباحة التراثية “مشرفة لإنسان المنطقة” .
وأضاف أود أن أقول للجميع أن الباحة في غدٍ أفضل مع حسام الأمير ..مع حسام التطوير..مع حسام الإنسان ، مؤكداً اعتزازه بقرية الباحة التراثية بالجنادرية وما تحوية من تراث وموروث عريق عن منطقة الباحة منوها بالمتابعة والدعم من قبل صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة ومبيناً بأن مشاركة العام القادم سوف تشهد تطور يهدف إلى تحقيق الأهداف المرجوه من المهرجان من خلال التوسع في المقر وزيادة في عدد الحرفيين والمشاركين متمنياً التوفيق للجميع .

وقدم اللويحق شكره وتقديره لكافة العاملين بالقرية وما يقدم من جهود موفقة رافعا شكره وبالغ تقديره لسمو أمير الباحة على دعمه ومتابعته لمشاركة منطقة الباحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى