متنوعة

فكرة لوطني يكشف عن برامجه النوعية في يوم الايجابي بحي النهضة


القصيم – واصل – راضي الزويد :

كشف برنامج فكرة لوطني ، بدعم من إمارة منطقة القصيم ، عن تفاصيل برامجه النوعية لتعزيز الايجابية في الحي الايجابي ” النهضة ” بمدينة بريدة ، وذلك خلال لقاء اليوم الايجابي الأول والذي نظمه البرنامج بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بحي الريان والنهضة يوم الأثنين الماضي ، وذلك بمشاركة فاعلة من الجهات الحكومية وأهالي الحي .
وذكر المشرف العام على البرنامج الدكتور عبدالعزيز الأحمد ، بان البرنامج يجد اهتماما مباشرا من سمو امير القصيم رئيس اللجنة العليا للبرنامج ، مشيرا بإن فعاليات اليوم الإيجابي ، تأتي ضمن خطة عمل البرنامج للكشف عن ادوار الجهات الحكومية واستعراض المشاريع الايجابية المقدمة من طلاب المدارس المستهدفة بالبرنامج ، كذلك استعراض الخطوات الايجابية للجهات الحكومية كالشؤون الصحية والامانة والشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والإرشاد ، والدفاع المدني وغيرها من الجهات المشاركة .
وبين الأحمد ، بان فعاليات اليوم الايجابي روعي فيها الشمولية في أعدادها ولم تكن مقتصرة على عرض المشاريع الايجابية ، بل تخللها برامج موجهة للاسرة والطفل ، كالنوعية والتثقيف الصحي وتصحيح المفاهيم الخاطئة في العادات الغذائية ، اضافة الى تدريب الحضور على كيفية التعامل مع الحرائق وطريقة استخدام وسائل السلامة المنزلية .
لافتا بأنه تم خلال اليوم الايجابي تقديم جوائز ومسابقات من خلال عرض أسئلة تتركز محاور حول تعزيز الايجابية لدى النشء وقد وجدت تفاعلا منقطع النظير .
واشار الاحمد ، بان تم خلال ديوانية اليوم الايجابي التعريف بمبادرات برنامج فكرة لوطني التي شملت حزمة من المسابقات التي تعنى بالأسرة وتحقق معايير البرنامج ومنها “مسابقة البيت الإيجابي” ومبادرة “الجار الإيجابي”، حيث قُدّمت جوائز متنوعة منها قطعة أرض ومبالغ نقدية وقسائم مجانية لعيادات الأسنان وسيارة وقسائم شرائية وتذاكر سفر وإقامة بجوار الحرم لمدة خمسة أيام في شهر رمضان المقبل ، وتناولت الديوانية برامج الايجابية لدى المدرسة والطالب والطالبة والمؤسسات الحكومية والخاصة.
وأشار إلى أن ست مسابقات ومبادرات انطلقت لتضاف إلى حزمة من المسابقات الماضية والقادمة، لتستمر عبر مشروعات تحقق أهداف البرنامج التنموي في حي النهضة بمدينة بريدة كأنموذج، وبعدها سيعمم على كل الأحياء ومنها يتجاوز القصيم إلى مناطق أخرى خلال الفترة القادمة.
كما أكد مدير فرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ عبدالله المجماج ، على اهمية برامج الايجابية التي أطلقها برنامج فكرة لوطني ، رائعة ، مضيفا بان ما شاهده من مشاريع ستكون لها اثرا في نشر الايجابية في الحي والمجتمع .
من جانبه ، قال وكيل الأمين للخدمات البلدية بامانة القصيم المهندس عبدالعزيز المهوس ، بان الأمانة حريصة على تفعيل أدوارها فيما يخص تهيئة البيئة الايجابية للحي ، مشيدا بعد زيارته لفعاليات اليوم الايجابية خطوات البرنامج والجهود التي يقوم بها لنشر الايجابية وتحقيق الأهداف المنشودة منها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى