المحلية

بيان إيضاحي من صحة الشرقية حول إغلاق مركز كانو لأمراض الكلى

الدمام – واصل – زهير الغزال :

تود صحة الشرقية التوضيح بأن مركز كانو لغسيل الكلى تم إنشاؤه قبل ١٥ عام ونظراً لقدمه فهو بحاجة عاجلة لعمل صيانة شاملة وإصلاحات لازمة حيث أن إغلاق مركز كانو لأمراض الكلى هو إجراء احترازي لضمان أمن وسلامة المرضى والعاملين في المركز.

وتجدر الإشارة إلى أن قرار الإغلاق جاء بعد تقرير من الدفاع المدني ومن أقسام متخصصة ممثلة بقسم السلامة وقسم المخاطر بمجمع الدمام الطبي بضرورة اخلاء المركز وعمل الصيانة والاصلاحات الضرورية اللازمة للبنية التحتية بالكامل .

وتبين صحة الشرقية أن موعد إقفال المركز جاء تدريجياً ضمن خطة مدروسة ومحدده تم اعدادها منذ عدة شهور . وقد تم فعلياً البدء بتحويل المرضى السعوديين الى مراكز الغسيل الخاصة خلال تلك الفترة . وقبل توقف استقبال المرضى المواطنين في المركز تم التنسيق مسبقاً بوقتٍ كافٍ لاستقبالهم في مراكز ديافيرم وهي من أكبر موفري خدمات رعاية مرضى الكلى وفق معايير عالمية معتمدة ، حيث تم تجهيز غرف غسيل خارج مبنى مركز كانو روعي فيها شروط السلامة .

أما بشأن الحالات الإسعافية فإن صحة الشرقية بمشيئة الله مستعدة لاستقبال أي حالة طارئة حسب النظام المتبع .

وإذ تعتذر صحة الشرقية من مستفيدي خدمات المركز لقيامها بهذا الإجراء الذي أتخذ من حرصها على تطبيق معايير الأمن والسلامة ، وترجو التفهم بأن الهدف من إغلاقه هو الحفاظ على سلامتهم وتقديم خدمة صحية آمنة ، وإنها تأمل من الجميع التعاون إلى حين يكون مبنى المركز جاهزاً لخدمتهم بعد تأهيله وصيانته وتحديثه إن شاء الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى