المحلية

بالصور : فرع إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بالخرمة يطلق مبادرة (نحو مسجدٍ فاعلٍ )

واصل – الخرمة – نايف ابن جليدان – مناحي مداد:

دشّن مدير إدارة المساجد والدعوة والارشاد في محافظة الخرمة الدكتور “فهيد بن منصور الشريف” مبادرة “نحو مسجد فاعل”، ضمن ملتقى مكة الثقافي لعام 1439 هـ. تحت شعار “كيف نكون قدوة”،، التي وافق عليها، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة، الأمير “خالد الفيصل” ،وتضمن ندوة جمعت أئمة المساجد بمحافظة الخرمة والمراكز التابعة لها القاها فضيلة الشيخ “حمود الدوسري” وفضيلة الشيخ “بدر المقاطي” نائب مدير إدارة الشؤون الإسلامية للمساجد والدعوة والارشاد بمحافظة الطائف وبحضور رئيس محكمة العامة في محافظة الخرمة محمد بن عبدالله المطيري.

وأوضح الدكتور “الشريف” أن المبادرة تهدف إلى توسيع رسالة المسجد وتحقيق دوره الاجتماعي والأمني والوطني، وتحقيق التعاون بين أفراد الحي “الإمام، عمدة الحي، جماعة المسجد، الجهات الأمنية”، إضافة إلى تفعيل دور المواطن اجتماعياً وأمنياً وفكرياً وتنموياً، وإبراز دور المسجد في تعزيز القيم الوطنية.

واختتم الدكتور الشريف بشكر الله – عزّ وجلّ – على ما منّ به علينا في هذه البلاد المباركة من نعمة الأمن ورغد العيش في ظل ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز”.

وثمّن جهود مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة، على هذا المشروع الثقافي المبارك “كيف نكون قدوة”، وما حققه من تجويد للخدمات المقدمة من الجهات الحكومية، وشراكات مجتمعية مع القطاع الخاص، مشيداً بدور نائب أمير منطقة مكة المكرّمة الأمير “عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز”، ومتابعته هذا الملتقى الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى