تعليمية

الموهوبتان “مشاعل الجميعي” و ” سارة اليزيدي ” تمثلان تعليم الليث في نهائيات أولمبياد الإبداع على مستوى المملكة

IMG_1939

الليث – واصل – مهنا المقاطي:

تشارك إدارة التعليم بمحافظة الليث ممثلة في قسم رعاية الموهوبات  ضمن فعاليات  التصفيات الختامية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع 2017م ، الذي تقيمه المؤسسة على مستوى المملكة بالشراكة مع وزارة التعليم لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بمقر مركز المؤتمرات والمعارض بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن  في العاصمة الرياض ، وكانت التصفيات قد انطلقت فعالياتها يوم أمس الخميس وتستمر إلى غد السبت ١٢ / ٦ / ١٤٣٨ هـ ، موعد إعلان النتائج و تكريم الفائزين والفائزات برعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ، وبمشاركة أكثر من 100 طالب وطالبة ، يمثلون (19) إدارة تعليمية .

ويمثل إدارة التعليم للمنافسة في أكبر تجمع علمي على مستوى الوطن كل من :

الطالبة الموهوبة: “مشاعل بنت أحمد بن سارج الجميعي” من متوسطة وثانوية حقال

 بمشروعها : إعادة تدوير الكتب والملازم المدرسية باستخدام أقلام الحبر القابلة للمسح .

والطالبة الموهوبة: ” سارة بنت مساعد بن سعيد اليزيدي”، من ثانوية المقررات بالليث

بمشروعها: تحضير بعض المواد ذات النشاط السطحي والعوامل الحفازة النانونية لإنتاج مستحلب نانوي للوقود الحيوي من إعادة تدوير الزيوت المزنخة بأقل تكلفة وأعلى كفاءة للاحتراق.

وجاء تأهل الطالبتين بعد أن أنهت مؤسسة موهبة مرحلة التحكيم الإلكتروني لكافة المشاركين والمشاركات على مستوى المملكة ، وانطباق معايير وضوابط الترشيح على المشاريع العلمية والإبداعية المتأهلة ، و تخضع اليوم مشاريع الطلاب المشاركين والطالبات المشاركات لمعايير التحكيم من قبل لجان التحكيم ، والتي تضم عدداً من المختصين في مجال الإبداع و البحث العلمي .

ويقوم بالإشراف على وفد الطالبات ، مشرفة رعاية الموهوبات بمكتب التعليم بأضم الأستاذة حميدة بنت عبدالله المالكي ، و مشرفة رعاية الموهوبات بالليث الأستاذة شريفة الصحفي .

من جهة ثانية يحظى الوفد بمتابعة يومية من مدير التعليم الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي ، ومساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية ( بنات) الأستاذة هدية البركاتي ، ورئيسة قسم الموهوبات الأستاذة مصلحة البارقي .

يذكر أنه قسم الموهوبات وفي إطار الشراكات العلمية التي أطلقها القسم ، قد قام بالتواصل مع عدد من الجهات العلمية للإشراف على أبحاث الطالبات وذلك من خلال التعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، و الكلية الجامعية للطالبات في الليث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى