متابعات

” فيديو ” السفارة السعودية في الأردن تنفي القبض على مواطن منشق عن داعش

متابعات – واصل : 

نفى نائب السفير السعودي لدى الأردن محمد العتيق صحة ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي عن قبض الجهات الأمنية في المملكة الأردنية الهاشمية على سعودي منشق عن تنظيم «داعش»، إذ تم التأكد من الجهات المعنية من عدم صحة القبض عليه في الأردن.

وتداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو، لم يُعرف وقت تسجيله، يظهر قبض أشخاص مدنيين من البادية على شخصين، وذلك على الحدود السورية – الأردنية، واتضح من المقطع، الذي سُجل في أحد الصحاري، قيام أربعة أشخاص من البادية مشهرين أسلحتهم نحو شخصين، وطالبوهما برفع أيديهما وترك ما بحوزتهما ورمي ملابسهما، متخوفين من أن يكونا مفخخين بحزام ناسف.

واعترف أحد الشابين خلال استجوابه من الأشخاص الأربعة بأنه سعودي وتحديدا من منطقة الباحة، ومرافقه من المغرب ومنشق عن تنظيم داعش الإرهابي.

كما نفى مصدر أمني أردني مطلع بحسب صحيفة الحياة، أن يكون الفيديو صُوِّر على الحدود الأردنية – السورية، مؤكداً أن المقطع صُوِّر خارج الأراضي الأردنية.

يذكر أن عدد الموقوفين السعوديين في السجون الأردنية بلغ 42 سجيناً ما بين ذكور وإناث من مختلف الأعمار.

من جهته، أوضح مصدر عشائري سوري ، أن الموقع الذي ظهر في مقطع الفيدو من المتوقع أن يكون شرق حلب باتجاه محافظة الرقة السورية، ومن المحتمل أن يكون الشخصان سُلّما للنظام السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى