المحلية

المياه المحلاه و إنشاء السدود و المنتزهات الوطنية أبرز مطالب أهالي أضم من الوزير الفضلي

الليث – واصل  – عبدالله العازمي:

أجرى عضو التنمية السياحية بمحافظة أضم الأستاذ محمد بن ختيم المالكي مداخلة نقل خلالها أبرز مطالب واحتياجات أهالي محافظة أضم ومراكزاها من وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، وذلك أثناء زيارته صباح اليوم السبت لمحافظة الليث و لقائه بالأهالي بالمركز الحضاري بالمحافظة.

وأوضح ” المالكي ” بأن محافظة أضم هي إحدى محافظات مكة المكرمة وتقع شرق محافظة الليث بـ ١٦٠ كم ، وجنوب محافظة الطائف بـ ١٩٠ كم وتزخر بالأودية التي تنحدر من جبال السروات وتصب في البحر الأحمر، وتعتبر من أكبر الأودية على مستوى منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها ، ومنها أودية أضم والجائزة والعرج وغادية ، فيما تشتهر بالعديد من المحاصيل الزراعية كالنخيل والدخن والذرة وبعض الفواكه والخضار.

ولخص ” المالكي” أبرز مطالب أضم من وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس الفضلي، في التالي : إيصال المياه المحلاه من شبكة تحلية المياه بمحافظة الليث إلى أضم، وإنشاء شبكة للصرف الصحي ، وإنشاء منتزهات وطنية ، وكذلك إنشاء السدود في عدد من الأودية إضافة إلى دعم المزارعين بقروض ومعدات زراعية.

وأشار ” المالكي ” إلى أن الأهالي بأضم لا يستخدمون سوى مياه الآبار وهي غير صالحة للشرب والاستخدام الآدمي، فيما دعا المالكي نيابة عن شيوخ وأعيان أضم الوزير الفضلي لزيارة المحافظة للاطلاع على مطالب الأهالي عن قرب .

الجدير بالذكر أن وفد محافظة أضم ضم أيضا مدير فرع الزراعة بأضم المهندس عبدالرحيم بن عبدالرحمن العمري ، وعضو لجنة إصلاح ذات البين سعود بن صالح المالكي ، والشيخ أحمد بن يحيى العصماني.

من جانب آخر قدم عضو لجنة إصلاح ذات البين الأستاذ سعود بن صالح المالكي مقدمة باسم أهالي محافظة أضم تضمنت عدد من المطالب و الاحتياجات التي يتطلع أهالي المحافظة والمزارعين بها إلى تحقيقها على أرض الواقع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى