المحلية

“التجارة” تتابع إنجاز 13 ألف وحدة عقارية للبيع على الخارطة بقيمة تجاوزت 14 مليار ريال

unnamed (46)

الرياض _ واصل _ زهير الغزال:

قام فريق من وزارة التجارة والصناعة ممثلة في برنامج البيع على الخارطة نهاية الأسبوع المنصرم بزيارة عدد من مشاريع التطوير العقاري بنظام البيع على الخارطة في مدينة جدة والبالغ عددها (13.043) وحدة عقارية تزيد قيمتها عن (14.690.000.000) ريال، للوقوف على سير العمل فيها ومتابعه نسبة الإنجاز والأعمال الانشائية ومناقشة المطور العقاري حولها.
وتضمنت الزيارة الوقوف على مشروع “إعمار سكوير” التابع لشركة إعمار الشرق الأوسط، مشروع “باب جدة” التابع لشركة إعمار الشرق الأوسط، زيارة مشروع “برج قولدن تاور” التابع لشركة قولدن تاور، مشروع “أبراج لمار” التابع لشركة لمار للاستثمار والتطوير العقاري.
كما تضمنت أيضاً مشروع “فارسي 7” التابع لشركة زكي محمد فارسي، ومشروع “الضاحية السكنية بخليج سلمان” التابع لشركة جدة للتنمية و التطوير العقاري، إضافة إلى زيارة مشروع “الفريدة السكني” التابع لشركة إيوان العالمية، ومشروع “الهد كوارتر” التابع لشركة أديم الوطنية.
وتهدف الوزارة من خلال تلك الجولات للمتابعة والاطلاع على مراحل الإنجاز، ومناقشة آخر مستجدات سير العمل من قبل شركات التطوير العقاري والتقارير الدورية التي يصدرها كل من المحاسب القانوني والاستشاري الهندسي المعتمدين من قبل برنامج البيع على الخارطة لكل مشروع, اضافة إلى دعم المطورين العقارين بتسهيل إجراءاتهم التي تسهم في انجاز مشاريعهم في الوقت والمواصفات المحددة.
الجدير بالذكر أن المشاريع التي تشرف عليها الوزارة تخطت 18 ألف وحدة عقارية في مختلف مناطق المملكة، فيما تتجاوز قيمتها المالية 20 مليار ريال، تنوعت ما بين فلل، شقق، وحدات مكتبية، وحدات تجارية، تطوير أراضي.
كما تجدر الاشارة الى أن البرنامج يرخص لبيع الوحدات العقارية على الخارطة مهما كان غرضها، وبيع الأراضي على الخارطة، و تسويق العقارات على الخارطة داخل وخارج المملكة، وعرض الوحدات العقارية على الخارطة في المعارض.
وتدعو الوزارة العموم والمهتمين إلى معرفة شروط ومتطلبات برنامج البيع على الخارطة من خلال زيارة الموقع الالكتروني re.mci.gov.sa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى