المحلية

أمانة منطقة جازان تنفّذ 211 جولة تفتيشية رقابية بمحافظة صامطة

جازان – واصل : 

نفّذت أمانة منطقة جازان ممثلة ببلدية محافظة صامطة خلال اليومين الماضيين ، 211 جولة رقابية على المحال التجارية، والمنشآت الغذائية والمطاعم، للتأكّد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية على جميع المحال التجارية والغذائية والتزامهم بالاشتراطات الصحية.

وأوضح رئيس بلدية صامطة المهندس أحمد بن عبدالله حكمي، أنه جرى خلال الجولات مصادرة 530 كيلو جراماً، من الخضروات، والأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، ومخالفة عدد 21 محلاً تجارياً، لمخالفتها الاشتراطات البلدية وأنظمة صحة البيئة.

وبيّن أنه جرى خلال الفترة تنفيذ 77 جولة على عربات الباعة الجائلين، بهدف القضاء على هذه الظواهر السلبية، والتأكد من سلامة المواد الغذائية، والتأكيد على تطبيق الاشتراطات والممارسات الصحية، وفقًا للأنظمة والقوانين المتبعة، و14 جولة على قصور الأفراح، للتأكّد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مؤكدةً أن الفرق الرقابية بالبلدية مستمرة في تنفيذ جولاتها الرقابية في الأسواق والمراكز التجارية والمطاعم، لتعزيز دورها الحيوي في الرقابة على النشاطات ذات العلاقة بالصحة العامة.

ودعا الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أية ملاحظات أو شكاوى بالتواصل مع مركز البلاغات 940 أو قنوات البلدية الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى