المحلية

بالصور : مدني العاصمة المقدسة ينفذ تجربة فرضية لحريق بأحد الفنادق بالعاصمة

مكة – واصل – محمد العازمي :

نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة صباح اليوم الاربعاء تجربة فرضية لحادث حريق بأحد الفنادق بالعاصمة المقدسة.

وفي التفاصيل بدأ سيناريو الفرضية ببلاغ تلقته الإدارة يفيدباشتعال النار في غرفة( بالدور الرابع) من برج فندقي مكون من (15) دور بالقرب من الحرم المكي الشريف.

وقد جرى انتقال الوحدات اللازمة وباشر رجال الإنقاذ إخلاء الموقع من الساكنين فيما اقتحمت وحدات المكافحة الموقع واكتشفت الحالة والسيطرة عليه.

وقد نجم عن الفرضية وفاة (1) شخص وحدوث (6) إصابات باختناقات تم التعامل معها في نفس الموقع.

في حين جرى نقل اصابتين للمستشفى بحالة خطرة صرح بذلك المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف.

والذي أفاد بأن الفرضية نفذت بآلية تحاكي حادث حقيقي لرفع درجة الاستعداد للتعامل مع الحوادث من قبل منشآت دور الإيواء.

وكذلك استمرارا لبرنامج فرضيات الحوادث لمراكز الدفاع المدني على التعامل مع الحوادث.

وجرى تنفيذ المهام من قبل المباشرين للحادث وتحديد نقطة للاسناد الالي وعمل منطقة الفرز الطبي بإشراف ضباط الحماية المدنية بالتعاون مع الشؤون الصحية والهلال الأحمر.

فيما باشر ضباط التحقيق بالادارة التعرف على مسببات الحادث بالتنسيق مع الجهات المساندة واضاف المتحدث الرسمي بأن هذه الفرضية تنفذ أيضا ضمن مجموعة من التمارين الميدانية التي تنفذها الادارة استعدادا لموسم الحج.

وعقب الفرضية عقد اجتماع برئاسة العميد محمد القرشي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المكلف مع الجهات ذات العلاقة ومناقشة أبرز نتائج التنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى