متنوعة

” تأهيل البكيرية “يقيم حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للمعاق (2017)

القصيم – واصل – راضي الزويد:
بحضور سعادة محافظ محافظة البكيرية الاستاذ صالح بن عبدالعزيز الخليفة رعى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم الاستاذ تركي بن عبدالرحمن المانع صباح هذا اليوم الأحد الاحتفال الذي ينظمه مركز التأهيل الشامل بمحافظة البكيرية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمعاق (2017م)  .

حيث أقيم الحفل في مقر نادي الحديثي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي تمتد فعالياته لاربع أيام بداية من صباح يوم الاحد وحتى يوم الاربعاء من 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً .

حيث يشمل الحفل مشاركة الذكور والإناث وذلك بالتعاون مع عدة جهات منها جامعة القصيم وجمعية عنيزة للخدمات الأنسانية .

ويتضمن الحفل عرضا لنماذج ناجحة من ذوي الإعاقة متحدثين عن قصص نجاحهم في تخطي الإعاقة وعروضاً لأبرز ما حققوه من إنجاز إلى جانب أركان تعريفية في مراكز التأهيل الشامل التابعة للوزارة لعرض أعمال ومواهب ذوي الإعاقة من الجنسين في مختلف المجالات.

وأوضح مدير مركز التأهيل الشامل بمحافظة البكيرية الاستاذ خالد بن ابراهيم السلامة أن احياء مثل هذه المناسبات التوعوية من شأنها ان تزيد الوعي المجتمعي بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة مشددا على ضرورة مشاركتهم بالمجتمع بصورة كاملة وعلى قدراً من المساواة مع الاخرين .

من جانبة بين مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاستاذ تركي بن عبدالرحمن المانع أن حكومتنة الرشيدة قد اهتمت أهتماماً بليغاً وخاص بالاشخاص ذوي الاعاقة وذلك ايماناً بدورهم وقدراتهم مضيفاً ان الوزارة قد وفرت لهم الخدمات التأهيلية والايوائية والتدريبية والدعومات المالية لمختلف الفئات لذوي الاعاقة لتضمن لهم حياة كريمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى