المحلية

بالصور : الهلال الاحمر يعرف بتطبيق “اسعفني”

جدة – واصل – نايف الحارثي:

رعى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية  نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الخميس انطلاق فعاليات المعرض التثقيفي التوعوي الذي أقامه مركز العمليات الأمنية الموحد  “911”  بمنطقة مكة المكرمة ويستهدف مختلف شرائح المجتمع وذلك بالرد سي مول بمحافظة جدة بمشاركة مختلف القطاعات الحكومية.

حيث كان في إستقبال سموه مشرف التوعية والإعلم بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة “عبدالله أحمد أبو زيد” وقام بشرح مبسط لسموه عن دور الهيئة والمهام التي تقدمها لخدمة المرضى والمصابين وبين كذلك مدى إهتمام معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر “محمد عبدالله القاسم” على تقديم أفضل الخدمات الطبية الحديثة تحت إشراف كوادر طبية محترفة.

واستمع سموه لشرح مفصل عن تطبيق “أسعفني” والذي قدمه له موظف غرفة عمليات محافظة جدة “997” “عيسى أحمد الزغيبي” بين فيه سهولة التطبيق للمستخدمين وسهولة الحصول على موقع المتصل بشكل أسرع.

واستكمل “الزغيبي” بأن التطبيق يسرع من عملية استلام تفاصيل البلاغ الخاصة بمعلومات المريض الإدارية والطبية وتحديد موقع مستخدم التطبيق لسهولة الوصول لموقع الحالة حيث أنه مرتبط مباشرة بغرفة العمليات في جميع أنحاء المملكة وتم تصميمه بشكل مبسط ويدعم حاليا ثلاث لغات (الأنجليزية والعربية والاوردو) ليسهل على طالب الخدمة الإسعافية إستخدامه بكل يسر وسهولة, وهو متوفر في متجري “ابل” و “أندرويد”, وبالامكان إعداد التطبيق مسبقا وتجهيز ملف تعريفي مسبقا لكل مريض يختص بمعلوماته الطبية وإحتياجاته الخاصة والذي يساعد على طلب خاصية “طلب إستغاثة” يمكن المستخدم من طلب الخدمة الإسعافية بمجرد الضغط .

وكرم سموه الجهات المشاركة ومنها هيئة الهلال الأحمر واستلم الدرع مشرف التوعية والإعلام بمحافظة جدة نيابة عن مدير هيئة الهلال الأحمر السعودي لمنطقة مكة المكرمة الدكتور “خالد سالم الحبشي”.

حيث تسعى الهيئة في مواكبة التطور والتقدم العلمي في كل ما يخص طب الطوارئ بكل الوسائل المتاحة ومايستجد في هذا التخصص لتنعكس إيجابا للخدمة الطبية الإسعافية الطارئة المقدمة والتي تعتبر الهدف الأسمى للهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى