متنوعة

100 ألف مستفيد من حملة “نجران تناديك” .. و40 ألف ساعة تطوعية

نجران – واصل – صالح ال منصور:

بلغ عدد المستفيدين من حملة نجران تناديك التطوعية أكثر من 100 ألف مستفيد من 102 مبادرة، نفذت في 176 موقعا، بعدد ساعات يقدر بأكثر من 40 ألف ساعة تطوعية، بمشاركة ثلاث جمعيات متعاونة.

وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية في نجران، أن عدد المتطوعين في الحملة بلغ 483 متطوعا، 291 من الذكور، و192 من الإناث.

وأشارت إلى أن عدد المستفيدين من المبادرات العلاجية بلغ 17569 شخصا، فيما بلغ عدد تطعيمات الإنفلونزا 9890 تطعيما، إضافة إلى 1200 مستفيد من الرعاية المنزلية، وإجراء 15 عملية جراحية، و120 وحدة تبرع دم.

وفيما يتعلق بالمبادرات الوقائية، بينت الصحة أن عدد المستفيدين من الفحص ونقاط الفرز بلغ أكثر من 100 ألف مستفيد، ومن التوعية والتثقيف أكثر من 80 ألف مستفيد، إضافة إلى نحو 11 ألف مستفيد من فحص وتوعية برنامج مرضى السكري، و2790 مشارك في الأنشطة الرياضية “المشي”، إلى جانب 1090 متدرب على الإسعافات الأولية.

ولفتت إلى أنه في مبادرات الخدمات المساندة بلغ عدد المستفيدين من الدعم النفسي ١٩.٥١٧ مستفيد، ونحو 13 ألف مستفيد من مبادرات تحسين تجربة المريض.

وكرم أمير منطقة نجران خلال تدشينه مشروع مكتب تطوير مؤشرات الأداء، المبادرات الفائزة، حيث حازت مبادرة “لموسم سليم بادر بالتطعيم” المركز الأول لجائزة الأمير جلوي بن عبدالعزيز في المسار العلاجي، فيما حازت مبادرة “من أجلكم” المركز الأول لجائزة الأمير لمسار الخدمات المساندة، وفي المسار الوقائي حققت مبادرة “تمريض وأكثر” المركز الأول للجائزة ، وفي المبادرات النوعية تم تكريم القائمين على مبادرات “يمديك ترجع”، ومبادرة” أنامل مضيئة”، ومبادرة “واجبنا نرعاكم “بعد حصولها على أعلى تقييم للمبادرات النوعية وتحقيق مبادرة من “أجل كبار السن” المبادرة المثالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى