تعليمية

أنطلاق ملتقى رؤساء قسم العلوم الشرعية بتعليم الطائف

الطائف ــ واصل ــ عبدالله العازمي:

انطلقت اليوم، فعاليات ملتقى رؤساء قسم العلوم الشرعية، الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف, بمشاركة 92 مشرفاً ومشرفة يمثلون 46 إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة ، وذلك بفندق رمادا الهدا.

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مشرف عموم العلوم الشرعية بالوزارة جابر الشهري كلمة استعرض فيها ما توليه الوزارة من اهتمام بالغ بأقسام العلوم ومعلميها , مبيناً إدراك المعلم للمسئولية فهو قدوة في عمله وناظم للقيم وصاحب رسالة عظيمة.

ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً سلط الضوء على محاور اللقاء التي تضمنت طرق تطوير تدريس مادة القرآن الكريم ، وكيفية تعليم التوحيد ، إضافة إلى التصحيح الآلي ، وفضل الوسطية.

بعدها ألقى مدير التعليم بمحافظة الطائف المكلف محمد عامر النفيعي كلمة أشار فيها إلى الأزمات والمتغيرات المتسارعة التي تمر بالمجتمع في شتى مجالات الحياة، والتحديات الضخمة التي تهدف إلى زعزعة عقيدة وثوابت الشباب، لافتاً النظر إلى أهمية دور التربويين من خلال إعداد الخطط وتنفيذ البرامج المدروسة الواعية لتحصين جيل الشباب وحمايته من الانجراف وراء الدعوات المشبوه أو الانزلاق خلف السلوكيات المشينة ،بعد ذلك انطلق البرنامج العلمي الذي يتناول على مدى ثلاثة أيام محاور الملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى