المحلية

بالصور : افتتاح فعالية الشهر العالمي لتوعية سرطان الثدي بمستشفى الامير منصور العسكري لطب المجتمع بالطائف

الطائف – واصل – مطلق سرور:

تحت رعاية مدير ادارة المستشفيات للقوات المسلحة بمنطقة الطايف سعادة اللواء الطبيب حامد الغامدي و تحت إشراف مدير مستشفى الامير منصور العسكري لطب المجتمع بالطايف سعادة العميد ناصر الغامدي ، افتتح اليوم الخميس ٢٦اكتوبر ٢٠١٧ المدير الطبي لمستشفى الامير منصور العسكري الدكتور ضيف الله الجعيد فعالية الشهر العالمي لسرطان الثدي لعام ٢٠١٧و الذي قام على تنظيمه منسوبو و منسوبي قسم الاشعة بمستشفى الامير منصور العسكري بالطايف تحت شعار ” زورينا بقسم الاشعة و طمنينا عليك لأنك غالية”.

و بينت الطبيبة الاستشارية الدكتورة سامراء الكعبي رئيس قسم الاشعة الأهداف الرئيسة من هذه الفعالية و اللتي تتمثل في رفع مستوى الوعي العام بمرض سرطان الثدي و أهمية الفحص المبكر و الدوري عن طريق الماموجرام للسيدات اكبر من ٤٠سنة مما يضمن اكتشاف أورام الثدي في مراحل مبكرة من المرض مما يسهل علاجه و التشافي منه بنسبة عالية ٩٥٪‏ و اكثر.

كما انها وضحت دور الاشعة بجميع وسائلها من اشعة بالموجات الصوتية و الاشعة السينية و الاشعة المقطعية و الاشعة بالرنين المغناطيسي في تشخيص جل أمراض الثدي سواء ان كانت حميدة او خبيثة .

وركزت على دور الاشعة في التدقيق في خصائص كتل الثدي و ذلك بواسطة اخذ عينة من الكتلة المشتبه فيها مما يساهم في ضبط نوع الأنسجة لهذه الأورام و لرسم خطة علاجية مثلى مع الاشتراك مع بقية التخصصات .

كما شكرت الدكتورة سامراء ادارة مستشفيات القوات المسلحة بالطايف و ادارة مستشفى الامير منصور العسكري بالطايف لدعمها المتواصل لقسم الاشعة بكل ما يتطلبه القسم من أحدث التجهيزات من حيث انه سيتم تركيب في خلال الأسابيع القادمة جهاز ماموجرام جديد و حديث المواصفات لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية في مجال الكشف المبكر لسرطان الثدي و لتشخيص امراض الثدي عموما.

و شكر المدير الطبي الدكتور ضيف الجعيد في الختام قسم الاشعة بمستشفى الامير منصور العسكري على هذه المبادرة في احياء هذه الفعالية و جميع الحضور على دعمهم و مشاركتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى