متنوعة

هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تعقد أولى اجتماعات المجالس الاستشارية في المناطق الأربع

الرياض – واصل – تركي العضياني:

عقدت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية الأولى جلساتها التمهيدية مع المجالس الاستشارية التي تم إنشاؤها مؤخرا في جميع المناطق الإدارية التي تتواجد في نطاق المحمية وهي: تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل، وذلك بهدف تفعيل دور المجالس كنقطة اتصال بين المجتمع المحلي والهيئة، وحرصا على إيصال صوت المجتمع المحلي بمختلف متطلباته للهيئة، إضافة إلى إطلاع أعضاء المجلس على استراتيجيات وأهداف وأنشطة الهيئة المختلفة.

ونوقش في الجلسات عدد من المحاور المهمة المرتبطة بالجانب البيئي والسياحي والتنمية المجتمعية وتم الاطلاع على المقترحات والمبادرات التي قدمها الأعضاء حول تلك المواضيع. حيث أكدت المجالس على أهمية المراعي الطبيعية وضرورة تنميتها وتحقيق التوازن بين المحافظة على الغطاء النباتي والرعي بالإضافة إلى رفع الوعي بأهمية تبني مبادرات مبتكرة للرعي المستدام في محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية.

كما تركزت مناقشات المجالس في معظم محاورها على جانب التفعيل السياحي للمواقع المميزة في المحمية وضرورة تحفيز المستثمرين وجذب الاستثمارات المباشرة بالإضافة إلى دعم برامج الحرف اليدوية والمنتجات المحلية للمجتمعات المحلية وذلك لتحقيق استراتيجية الهيئة في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة للمجتمعات المحلية.

وتعد المجالس إحدى أهم قنوات الهيئة الاتصالية مع المجتمعات المحلية، وستقوم الهيئة بدراسة تلك المقترحات والمبادرات وتزويد المجالس بالتغذية الراجعة بشأن جميع الموضوعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى