الدولية

التحالف يستعد لإطلاق عملية تحرير الحديدة

وكالات – واصل : 

أعلنت مصادر عسكرية يمنية أن قوات التحالف العربي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى جبهة الساحل الغربي في اليمن، استعداداً لبدء معركة تحرير ميناء الحديدة الاستراتيجي غرب البلاد.

وقال مصدر عسكري يمني لـ24 “إن سفينتين تابعتيين للتحالف العربي أنزلت دبابات وآليات عسكرية حديثة في ميناء المخأ غرب عدن، فيما يبدو أنها استعدادات لبدء معركة استعادة ميناء الحديدة من قبضة الانقلابيين الموالية لإيران، خاصة في أعقاب رفضهم لمبادرات السلامة التي طالبتهم بتسليم الميناء وإيقاف التهريب للأسلحة ورفع الحصار المفروض على سكان تهامة”.

وأضاف المصدر أن “قوات عسكرية من الجنوب ولواء من تهامة تجري استعدادات لعملية تحرير الساحل الغربي وصولاً إلى استعادة ميناء الحديدة الاستراتيجي والذي يسيطر عليه الانقلابيون منذ أكثر من 3 أعوام”.

وفرض الانقلابيون حصاراً على سكان تهامة مما تسبب بوقوع وفيات جراء المجاعة التي اجتاحت سكان غرب اليمن، وأكدت منظمات دولية نهب الانقلابيين لمعونات وأغذية أرسلتها منظمات دولية لسكان تهامة، وهو ما دفع الانقلابيين إلى بيعها واستغلال أموالها في المجهود الحربي لحربهم العبثية ضد اليمنيين.

وتستعد الحكومة الشرعية في اليمن وبدعم من التحالف العربي لاستعادة ميناء الحديدة عسكرياً خاصة في ظل الرفض المتواصل للانقلابيين القبول بتسوية سياسية وتسليم الميناء للتحالف العربي ورفع الحصار عن سكان تهامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى