متنوعة

تحت شعار اجعل لبصرك قيمة مستشفى العيون بجدة يختتم فعاليات يوم البصر العالمي 2017

جدة – واصل – محمد بن سالم الغامدي:

اختتمت فعاليات اليوم العالمي للبصر 2017 يوم الخميس الموافق 19-20/اكتوبر 2017 في الياسمين مول وتعد من الفعاليات المهمة في مجال التوعية في الصحة البصرية وهي نقطة لقاء للمهتمين سواء كانوا ممن يعانون أمراض بصرية أو عوائلهم أو أولئك الأشخاص الذين نادراً ما يهتمون بإجراء فحص بصري. تقام فعاليات دورة هذا العام في 12 أكتوبر و ركزت مواضيعها على مشكلات الصحة البصرية و تأثيرها على حياة الكثيرين. لقد حان الوقت للعمل بجد من أجل أن يكون البصر السليم حق للجميع عبر المطالبة بألتزام الحكومات بتوفير الرعاية الطبية البصرية الوقائية و العلاجية.

وافتتح الفعاليه دكتور علي الخيري رئيس مؤتمر البحر الاحمر وممثل الجمعيه السعوديه لطب العيون بالمنطقة الغربية.

والدكتور سعود الجهني رئيس لجنة الأنشطة والفعاليات ، وحضر الافتتاح د موسى الحربي استشاري القرنيه و د محمد قوقندي استشاري قرنيه و د البراء القاسمي ، استشاري القرنية ود منال حضراوي رئيس قسم العيون في مستشفى الملك فهد العسكري و د نزار حبشي استشاري طب عيون اطفاال ورئيس قسم العيون بجامعه الملك عبد العزيز و د خديجة العطاس استشاري طب عيون الأطفال بجامعه الملك عبد العزيز.

وأوضح الدكتور سعود الجهني ،رئيس الفعاليه أن اختيار مسمى هذا العام ” make vision count اجعل لبصرك قيمة” جاء ليؤكد أهمية العمل المشترك في تقديم الرعاية الصحية الشاملة للعين للحفاظ على صحة وسلامة عيون أبناء الوطن والمقيمين فيه، تماشيًا مع خطة عمل منظمة الصحة العالمية الخاصة بتوقّي العمى والإعاقة البصرية الممكن تجنبها، التي تركز على تشجيع المبادرة بفحص العين بشكل دوري.
وكانت الفعاليه مميزة بتنظيم الجمعية السعوديه لطب العيون ومستشفى العيون بجدة ونخبة من الجهات الرسمية مثل مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة ومستشفى جامعة الملك عبدالعزيز.

أيضاً بحضور عدد من الإستشاريين وعمل حوارات ولقاءات ونصائح للحضور شارك فيها عدد من الإستشاريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى