المحليةاهم الاخبار

بالصور : الصحة تغلق مجمعًا طبيًا في الحوية وأقسام الولادة بمستشفى في الطائف

الطائف  – واصل  – عبدالله العازمي:

أغلقت الصحة في الطائف مجمعًا طبيًا في الحويه شمال الطائف وأحد أقسام النساء والولادة في أحد أشهر مستشفيات الطائف الخاصة وذلك على خلفية ملاحظات صحية وطبية في تقديم الخدمة الصحية .
وفي التفاصيل فقد زار فريق رقابي أحد المجمعات الطبية شمال الحوية على خلفية ملاحظات سابقة استوجبت إغلاقه بالكامل تحفظيا للسلامة وأظهرت الجولة قصورًا في تقديم الخدمات وعدم وجود تجهيزات طبية كافية في عدد من الأقسام إلى جانب عدم وجود تراخيص مزاولة المهنه لعدد من الأطباء والفنيين مما استوجب اصدر امر باغلاقه تحفظيا لسلامة الجميع .
من جهة أخرى أغلقت الصحة أيضا أقسام النساء وحديثي الولادة في أحد اشهر المستشفيات الكبرى بالطائف بعد توجيه عدد من الملاحظات سابقا لتفاديها دون جدوى وكانت ملاحظات فرق الصحة الرقابية قد تمحورت حول عدم وجود طبيب متخصص حديثي ولادة وعدم وجود أخصائية نساء وولادة داخل كشك الولادة وعدم وجود قابلات وأدوية طوارئ وأجهزة قياس نبض الجنين إلى جانب جهل الطاقم التمريضي بدورهم داخل كشك الولادة وعدم تدريبهم للتعامل الصحيح مع الحالات الطارئه والمتعثره الى جانب جهل طواقم كشك الولادة في تصنيف حالات الولاده الحرجة  عن غيرها من الحالات .
صحة الطائف ومن خلال فريق الرقابة على المنشآت الصحية الاهلية بادارة القطاع الخاص ووفقا لقرارات اللجنة التي اقتضت بإغلاق أقسام النساء وحديثي الولادة مع ضرورة التعامل الفوري مع الحالات المتواجدة داخل القسم أثناء عملية الإغلاق ونقلها لمستشفى النساء والولادة الحكومي .
أوضح ذلك عبدالهادي الربيعي المتحدث باسم صحة الطائف الذي اكد استمرار ادارة القطاع الخاص في جولاتها المفاجئة داخل المراكز والمستشفيات الخاصه للتحقق من تطبيق المعايير الصحية والاشتراطات الطبية اللازمة لممارسة تقديم الخدمات الصحية دون تهاون بارواح الناس وصحتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى