متنوعة

جمعية غوث : تقيم فرضية بحث عن مفقود لتطوير أداء منسوبي فريقها التطوعي

الرياض ـ واصل ـ علي الزهراني :

قررت جمعية “غوث” إقامة فرضية بحث عن مفقود تزامناً مع اليوم الوطني، وبأعلام الوطن الغالي وصور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله تعالى، يوم غد الجمعة بعد الساعة الثانية ظهراً في أحد المواقع القريبة من مقر الفريق بمحافطة ضرما.

وفي التفاصيل، يأتي ذلك سعياً من إدارة الجمعية على مضاعفة كفاءة أعضاء فريق غوث في الأداء وتحسين تجارب الأعضاء الجدد في البحث والإنقاذ واستخدام آخر تقنيات البحث والإنقاذ في المواقع الجغرافية مع إختلاف التضاريس.

ويتخلل الفرضية إسناد جوي وبحث بالطيران الشراعي وكذلك التعرف على الإحداثيات وستكون طريقة التواصل بين الأعضاء عبر الأجهزة اللاسلكية المخصصة، وستقدم بعض النصائح والتوجيهات من قيادات الفريق وخبرائه لتطوير الأداء وتحفيزهم ورفع كفاءة وجاهزية الفريق.

كما سبق الفرضية ورش عمل نوقش فيها آليات إستقبال البلاغات والتعامل معها ورفع الجاهزية وتوجيه الفرق والتنسيق الميداني بينها.

ومن المقرر أن يتم الإستعانة ببعض الرموز التي تمثل وصفاً للحالات المفقودة، فالمتوفى له رمز وشعار والسليم كذلك ورموز أخرى للعنف وإنهاء المهمة، وستوزع شهادات شكر بعد إنتهاء المهمة على المشاركين.

يذكر أن جمعية غوث ترعى فريق غوث وهو أول فريق تطوعي مؤسسي يحوي قرابة ١٥٠٠ عضو وعضوة ومتخصص بالبحث والإنقاذ وإسعاف المصابين وله أكثر من ١١ إعتماداً دولياً ومحلياً، وقد شارك في الكثير من المهمات كان آخرها موسم حج هذا العام، وحقق نجاحاً كبيراً في الإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية بفريق مجهز ومدرب وآليات حديثة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى