الطبية

مستشفى الأمير متعب بسكاكا يجري عمليتين نوعيتين لإزالة اورام في المثانة

سكاكا – واصل – نوف العتيبي :

أجريت اليوم عمليتين نوعيتين لإزالة اورام في المثانة الحالة الأولى لمواطنة بالعقد السادس من العمر حيث عانت لعدة سنوات واخر سنتين عانت من انحباس في البول متكرر وقد راجعت عدة مستشفيات دون نتائج مرجوة.

وبعد مراجعة مستشفى الأمير متعب بسكاكا تم عمل الفحوصات اللازمة وتبين أن هناك التهابات داخل المثانة مع احتمالية وجود ورم غير واضح، وتقرر لها عمل منظار تشخيصي.

وبعد عمل المنظار وجد ورم خلف عنق المثانة وقد تبين أنه يعمل كصمام عند امتلاء المثانة ويسبب احتباس بالبول وقد تمت إزالته ، وتم نقل المريضة إلى القسم بصحة جيدة.

الحالة الثانية مريض تم تشخيصه بورم داخل المثانة وهو صغير الحجم بالأشعة وعند الدخول لازالته تم اكتشاف عدة اورام في المثانة وورم في الاحليل، وتم التعامل معه وفق الأطر العلمية الطبية وتمت إزالتها جميعاً.

الجدير بالذكر أن قسم جراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى الأمير متعب بسكاكا وكلية الطب من الاقسام المميزة والمرجعية في المنطقة في علاج الأورام في الكلى والمسالك البولية وقد أثمرت اتفاقية التعاون بين الجامعة والشؤون الصحية في الجوف بانخفاض نسبة كبيرة من تحويل المرضى إلى المستشفيات خارج المنطقة للعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى