الدوليةاهم الاخبار

تحطم طائرة إندونيسية تحمل “188” شخصا في بحر جاوة

وكالات – واصل :

قال مسؤولون في إندونيسيا إن طائرة تابعة لشركة ليون أير تحمل 188 شخصا على متنها يعتقد أنها غرقت بعد أن سقطت في البحر قبالة جزيرة جاوة اليوم الاثنين بعد قليل من إقلاعها من العاصمة جاكرتا.

وقال متحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ في إندونيسيا إن الطائرة في رحلتها (جي.تي 610) فقدت الاتصال بعد 13 دقيقة من إقلاعها. وأضاف أن زورقا كان يغادر ميناء العاصمة شاهد الطائرة لدى سقوطها.

وقال يوسف لطيف المتحدث باسم الوكالة في رسالة نصية عند سؤاله عن مصير الطائرة “تأكدنا أنها تحطمت”. ويقول موقع (فلايت رادار 24 دوت كوم) إن الطائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8.

وقال مسؤول بشركة الطاقة الحكومية بيرتامينا إن حطاما يعتقد أنه من الطائرة عثر عليه بالقرب من منشأة تكرير بحرية.

وقال محمد سيوجي رئيس وكالة البحث والإنقاذ إن حطاما عثر عليه قرب المكان الذي فقدت فيه الطائرة الاتصال بمسؤولي الملاحة الجوية على الأرض.

وأضاف سيوجي في مؤتمر صحفي “لا نعلم ما إذا كان هناك أي ناجين… نأمل ونصلي لكن لا يمكننا التأكيد”.

وأظهر موقع (فلايت رادار 24 دوت كوم) أن الطائرة أقلعت في حوالي الساعة 6:20 صباحا بالتوقيت المحلي وكان من المقرر أن تهبط في الساعة 7:20 صباحا.

وقال إدوارد سيرايت الرئيس التنفيذي لمجموعة ليون أير “لا يمكننا تقديم أي تعليق في هذه اللحظة… نحاول جمع كل المعلومات والبيانات”.

وأضاف لرويترز أن مؤتمرا صحفيا سيعقد في وقت لاحق اليوم الاثنين.

وتظهر بيانات (فلايت رادار 24 دوت كوم) أن الطائرة وصلت إلى ارتفاع 5000 قدم (1524 مترا) قبل أن تفقد الارتفاع ثم استعادته قبل أن تسقط باتجاه البحر في نهاية المطاف.

وقالت شركة بوينج في تغريدة على تويتر إنها على دراية بتقارير عن الحادث وإنها تتابع الأمر عن كثب.

كما صرح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية التي تحطمت طائرة ركاب لها في البحر في إندونيسيا صباح اليوم الاثنين بعد دقائق من إقلاعها بأن الطيار طلب العودة إلى مطار جاكرتا الدولي بسبب خلل فني مجهول .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ليون آير” إدوارد سيريت :”لقد تصرف طيارنا وفقا للإجراء المتبع ، وعندما لاحظ مشكلة طلب العودة إلى المطار ، ولكن نعلم كيف انتهى الأمر”.

وأضاف سيريت أن الطائرة ،وهي من طراز (بوينج 737 ماكس 8 ، خضعت لإصلاح خلل فني قبل انطلاقها في الرحلة اليوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى