المحلية

أمانة الشرقية: معالجة أكثر من 82 ألف م3 مخلفات الهدم والبناء و 650 سيارة مهملة وتالفة خلال أسبوع

الدمام – واصل – نوف العتيبي :

ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم الأحد 23/4/1443هـ، خطة معالجة التشوه البصري ومؤشرات القياس لإنجازات الأمانة والبلديات لما تم إنجازه ويتم إنجازه، خلال الأسبوع الماضي، والتي تهدف بدورها ضمان معالجة التشوه البصري في المنطقة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده، بمقر الأمانة.     

وشدد معاليه خلال الاجتماع على ضرورة تعريف كل مراقب برقم تعريفي معين خاص به من قبل رئيس البلدية التابع لها، والذي بدوره يقوم بإثبات رصد المراقب ورفع معدل الرقابة اليومية، مع تحفيز أفضل المراقبين نهاية الربع الأكثر تميزاً على مستوى الأمانة. 

عقِب ذلك استعرض وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بن عادل بخرجي، مؤشرات القياس الأسبوعية لغرفة عمليات معالجة التشوه البصري، والتي تضمّنت معالجة (82.867) متر مكعب من مخلفات البناء والهدم، ومعالجة (10.565) متر طولي من الكتابات المشوهة، ومعالجة وضع (650) سيارة مهملة وتالفة، ومعالجة وضع (3.954) حاوية نظافة، ودهان (192.390) متر طولي من الأرصفة والخطوط الأرضية، ومعالجة وضع (2.942) من حواجز الحفريات، وصيانة (38.893) متر مربع من حفر الشوارع، ومعالجة (1.277) من أعمدة الإنارة، ومعالجة (18.260) متر طولي من الأرصفة المتهالكة.     

بعدها اطّلع معاليه على عرض خطة معالجة التشوه البصري، لبلدية محافظة الجبيل، والصرار، والقليب وتضمّنت معالجات مخلفات البناء والهدم، والكتابات المشوهة للجدران، وإزالة السيارات التالفة، بالإضافة لمعالجة وضع الحاويات، ودهان بردورات الأرصفة والخطوط الأرضية، وإزالة وتحسين مظهر حواجز الحفريات، ومعالجة حفر الشوارع والتشققات، وصيانة أعمدة الإنارة، وإصلاح الانترلوك وبلاط الأرصفة المتهالكة.   

بعد ذلك اطّلع معاليه على تحديثات احصائيات نظام المعاملات الإلكتروني الذي بين إجمالي العمليات التي تمت منذ تاريخ إطلاقه في 27 ذو القعدة 1441هـ، وعرض شاشة الإجراء السريع لأصحاب الصلاحيات، مشددا على استخدام نظام المعاملات الالكتروني مع تكثيف الدورات التدريبية لكافة منسوبي الأمانة، لما لهذا النظام من مرونة وتسهيل وأتمتة المعلومات والبيانات وحوكمتها.

وفي نهاية الاجتماع كرم معالي الأمين المشاركين في برنامج معالجة التشوه البصري، من الأعضاء والإدارات المساهمة في إنجاح برنامج التشوه البصري خلال الربع الثالث. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى