مناسبات وتهاني

بالصور: في ليلة من ليالي الوفاء أهالي بلدة النصباء بزهران يكرمون الشيخ “أحمد بن موسى جعبول”

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران:

في ليلة من ليالي الوفاء والمحبة والتلاحم احتفل أهالي بلدة النصباء مساء يوم الأحد الموافق١٤٣٨/١١/٠٦هـ ، بتكريم الشيخ أحمد بن موسى جعبول  وذلك بمقر قصر بن عايد للاحتفالات بمحافظة المندق، وذلك  لما قدّمه من جهود تخدم مجتمعه ومساهمات كثيرة للأعمال الخيرية منها ما هو ظاهر منها للعلن ومنها ما هو في السر، وقد توافدت جموع غفيرة من شيوخ قبائل زهران والقرى المجاورة لحضور حفل التكريم من بعد صلاة العصر ،حيث استقبل أهالي بلدة النصباء المحتفى به بأهازيج شعرية يتغنون بها بأسمه.
وبعد صلاة المغرب بدأ الحفل الخطابي ،والذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة أهالي بلدة النصباء والتي ألقاها الدكتور. حبيب بن حنش بالنيابة عن أهالي بلدة النصباء ، مرحباً بالحضور قائلاً في هذا المساء الجميل الماتع ،حياكم الله يا سادة المحافل، و يا قادة المحافل ،أنتم عطر المجالس ومن بحديثهم نستأنس ،مجيكم إلينا اكليل على الرأس ،تركتم ما وراءكم من الالتزامات والارتباطات واكرمتمونا بحضوركم ومشاركتكم لهذا اللقاء ،حباً منكم وتقديراً منكم للمحتفى به في هذه الليلة الشيخ .أحمد بن موسى جعبول ، وأن هذا التكريم منّا نحن أهالي بلدة النصباء للشيخ .أحمد بن جعبول ،حباً ووفاءً وتقديراً واحتراماً، واعترافاً بالفضل والجميل لما يقوم به من أعمال.. كما شكر في كلمته بأسم أهالي بلدة النصباء جميعاً الحاضر والغائب والصغير والكبير ومن أتى من بعيد أو قريب وشارك في هذه المناسبة .
تلى ذلك فلم وثائقي استعرض فيه موقع بلدة النصباء وقصة حياة المحتفى به ،ثم تلى ذلك كلمة المحتفى به الشيخ. أحمد بن موسى جعبول، ذكر البارئ سبحانه وتعالى وصلَّ على الهادي البشير صلَّ الله عليه وسلم في بدايتها ثم اعقبها بالسلام على الحضور وثنى بالشكر والتقدير لكافة الحضور ، كما قدّم التحية والامتنان لأهالي بلدة النصباء على وفاءهم ومشاعرهم الصادقة التي غمروه بها ،كما شكر كل من ساهم ونظم وحضر وشرفه بالحضور هو وأهالي بلدة النصباء هذه المناسبة، كما أسأل الله أن يكتبَ النصر لجنودِنا البواسل المرابطين على الحدِّ الجنوبي وأن يشفيَ المصابَ منهم ويرحمَ الشهيدَ وأن يحفظَ الوطن الغالي بحفظهِ ويزيَدهُ بعزهِ وأن يحفظَ خادمَ الحرمينِ الشريفينِ ووليِ عهدِهِ وأميرُ منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود ويمدَهُم بتوفِيقِهِ وتأييدِهِ .
بعد ذلك قُدمت هدية أهالي بلدة النصباء عبارة عن سيارة صالون لاند كروزر 2017GXR ، ومجسم تذكاري قدمها بالنيابة عن أهالي بلدة النصباء الشيخ. يحيى بن منسي.
كما قدّم محمد بن موسى جعبول وإخوانه وأبناء المحتفى مجموعة من الهدايا ومبلغ مالي قدره مائة وخمسون ألف ريال.
كما قدّم أهالي النصباء درع شكر وتقدير للشيخ /راشد بن عايد ، وذلك نظير سخائه وكرمه في إقامة حفل التكريم بقصره بدون أيّ مقابل مادي.
ثم شاهد الحضور أوبريت بعنوان” الوفاء” مكون من أربع لوحات شعبية من التراث العريق من كلمات الشاعر/ محمد الطيب، وَأداء الشاعر/ محمد الطيب وَالشاعر/سعيد حربي وَالشاعر/رائد فرشان والشبلين / زياد الطيب وَ عبدالعزيز أحمد مطر، وبمشاركة أبناء بلدة النصباء.
وفي الختام قُدمت الدروع والهدايا العينية من مشايخ وأعيان القبائل والوجهاء والمشاركين من خارج بلدة النصباء بهذه المناسبة التي حملت عبارات المحبة والتهنئة والمباركة والاماني له بالتوفيق .
ثم أدى الجميعُ صلاة العِشاء، وعقب ذلك تناول الضيوف وجبة طعام العَشاء .
وقد اكتست لحظات التكريم بجوّ من السعادة الحميمية عبر الحاضرين فيها عن سعادتهم الغامرة بتكريم المحتفى به واثنوا على حسن التنظيم و الإعداد الذي قدّمه أهالي بلدة النصباء في هذا الحفل الفريد.
كما أُقيمت العرضة الجنوبية بعد أن تناول الحضور وجبة العَشاء ،والتي أحياها عدد من شعراء زهران ،الذين تغنوا بالمحتفى به وبدار الفهيرة ،شارك فيها الحضور وسط حضور كثيف من محبي العرضة الجنوبية إلى وقت متأخر من الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى