الطبية

صحة المدينة تكشف عن الإنتهاء من تركيب وتشغيل المختبر الآلي في مستشفى الملك فهد بالمدينة

المدينة المنورة – واصل – محمد الهمش:
كشفت الصحة في المدينة عن الإنتهاء من تركيب وتشغيل المختبر الآلي المتكامل في مستشفى الملك فهد العام بالمدينة من خلال جهاز فحص العينات الجديد والمتطور (Automated lab) والذي يُعد صرحاً متقدماً في مجال المختبرات الطبية ويعمل بأسلوب حديث ومتطور ويتمتع بمميزات ومواصفات عالمية تتناسب مع أحدث ما توصلت له التقنية الطبية الحديثة من شركة بيكمان كولتر الأمريكية.

وأكدت الصحة في المدينة على بدء العمل فعلياً على الجهاز وتحويل جميع الأعمال بالمختبر إلى النظام الآلي المتكامل لما يتمتع به من مميزات عديدة تجعله يقلل من عبئ العمل على العاملين في المختبر مما يزيد من زمن الإستجابة وحفظ الوقت المستخدم في التحاليل لكي يتيح له فحص أكبر عدد ممكن من العينات في وقت وجيز.

ويعمل الجهاز على إلغاء التكرار والرتابة في الحياة البشرية حتى يقلل من الخطأ البشري وتحسين دقة نتائج العينات كما أنه يستطيع إجراء (11) إختبار في (42) ثانيه فقط مما يتيح له عمل أكثر من 1440 إختبار في الساعة الواحدة.

ويملك المختبر الآلي المتكامل إستراتيجية متعددة التخصصات للبحث والتطوير والتحسين والإستفادة من التكنولوجيات في المختبرات والتي تمكن من عمليات جديدة ومتطورة كما يربط بين وحدات الكيمياء والهرمونات وأمراض وتخثر الدم والكيمياء الخاصة على النظام الآلي المتكامل فضلا عن المساهمه في تطبيق معايير الجودة واخراجها بطابع علمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى