متنوعة

لايفوتكم “قطعة صغيرة بقيمة “30 ريال ” تكشف لك اي عطل في سيارتك باذن الله” (فيديو)

https://youtu.be/ucJG5ybB6MI

 

الطائف – واصل- عبدالله الحارثي:

كثرة الغش في مراكز صيانة السيارات وعدم بيان العطل الحقيقي الموجود بالسيارة يكثر في هذا العصر الغريب والعجيب ، مع ان ديننا الإسلامي قد حذر من الغش للمسلمين حيث قال عليه الصلاة والسلام ” من غشنا ليس منا ” .

وحتى لا تقع في الخداع بإذن الله فهذه  قطعة صغيرة ب 30 ريال تكشف لك أي عطل في سيارتك دون الحاجة للذهاب الى ورش السيارات .

ونظراً لكثرة النصب والاحتيال لدى أغلب مراكز صيانة السيارات وخصوصاً فيما يتعلق بتحديد العطل الحقيقي في السيارة ، فقد تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب يساهم في حل مشكلة الغش ومعرفة العطل الموجود بالسيارة عن طريق قطعة صغيرة قيمتها لاتتجاوز ال ٣٠ ريال ، يتم تركيبها في المكان المخصص للكمبيوتر في السيارة ويتم ربطها في تطبيق مخصص في الهاتف الذكي ، ومن ثم يظهر لك نوع العطل في سياراتك.

هذا وقد تفاعل الكثير ممن شاهدوا المقطع وتساءلوا عن اسم تلك القطعة وموقع شرائها وحتى لا تتعب في البحث عنها فهي قطعة اسمها ODB scanner متوفرة في موقع أمازون واي بي .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الشكر موصول لمن نشر الخبر عن هذه القطعة في هذه الصحيفة المباركة
    فجزاه الله خيرا وكذلك الماملين عليها ، فعلا كثر الغش والكذب في تشخيص الاعطال في السيارات وخاصة السيارات الحديثة الصنع ، والضحية المستهلك ( مالك السيارة)
    أكرر لهذه الصحيفة الشكر والدعاء لمصداقيتها ..لقلة المصداقيه في البعض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى