رياضي

جولة حاسمة في دوري جميل

image

واصل ـ محسن القرني :

يخوض الأهلي متصدر دوري المحترفين السعودي لكرة القدم والهلال ملاحقه المباشر اختبارات سهلة ضمن الجولة الثالثة و العشرون من دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم السعودية ، فيلعب الأهلي خارج ملعبه ضد هجر متذيل الترتيب، بعد غد السبت ويحل الهلال ضيفاً على نجران صاحب المركز قبل الأخير غداً الجمعة.
وضرب الفريقان موعداً في قبل نهائي كأس ملك السعودية، بعدما فاز الأهلي على الرائد وتغلب الهلال على المجزل في دور الثمانية هذا الأسبوع.
لكن الهلال تراجع في سباق اللقب بتعادله 1-1 مع الشباب بينما تغلب الأهلي 2-1 على الفيصلي ليوسع الفارق لثلاث نقاط في الجولة السابقة.
ويملك الأهلي، الساعي لإحراز لقبه الغائب عنه منذ زمن بعيد و هو يتصدر الدوري حالياً برصيد 51 نقطة من 22 مباراة مقابل 48 للهلال قبل أربع مباريات على النهاية.
وقال مدرب الأهلي كريستيان غروس عقب الفوز على الرائد في كأس الملك: “نعمل خلال الفترة الحالية على التحضير لباقي المباريات سواء فنياً أو ذهنياً، الفوز يدعم مسيرة الفريق وثقة اللاعبين خلال بقية الموسم”.
وسيمهد خروج الفريقين بالنقاط الثلاث في مباراتيهما كما هو متوقع الطريق أمام مواجهة بينهما يوم 24 أبريل (نيسان) قد تكون حاسمة في تحديد البطل.
ويتطلع الاتحاد الذي يملك 43 نقطة إلى تشديد قبضته على المركز الثالث والاقتراب أكثر من فريقي القمة عندما يحل ضيفاً على الشباب بعد غد السبت.
ولدى الشباب 34 نقطة في المركز الخامس وسيحاول التشبث بآمال اللحاق بالتعاون مفاجأة الموسم وصاحب المركز الرابع برصيد 41 نقطة والساعي لإنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي، من أجل التأهل لأول مرة إلى دوري أبطال آسيا، ويلتقي التعاون مع الفتح صاحب المركز السادس يوم الأحد.
ويفتتح النصر حامل اللقب الجولة غداً الجمعة، عندما يستضيف الرائد المهدد بالهبوط، ويحتل النصر المركز الثامن برصيد 28 نقطة وأصبحت آماله في اللحاق بالمراكز المؤهلة لدوري الأبطال معلقة بخيط رفيع.
وفي مباريات أخرى يلتقي الخليج الذي يحتل المركز السابع مع الفيصلي ويلعب القادسية ضد الوحدة في معركة الهروب من الهبوط.

مباريات الجمعة
النصر * الرائد
نجران * الهلال

مباريات السبت
الخليج * الفيصلي
هجـــر * الأهلي
الشباب * الإتحاد

مباريات الأحد
القادسية * الوحدة
التعاون * الفتح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى