الدولية

مسيرات حاشدة تعم المخيمات الفلسطينية في لبنان دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

واس – واصل : 

عمّت المسيرات والاعتصامات الحاشدة اليوم مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

ودعت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان إلى أوسع حملة تضامن مع الأسرى .

وشددت في بيان لها على ضرورة توحيد كل الجهود والطاقات الرسمية والشعبية لدعم ومساندة صمود الأسرى في مواجهة الاحتلال ، وطالبت قيادة الفصائل الفلسطينية من المنظمات الدولية بالوقوف إلى جانب الأسرى الفلسطينيين .

وزار وفد أممي ضم كلًا من الأمين العام للمنظمة الدولية لحماية حقوق الإنسان والسلام العالمي الدكتور عصام الجبوري والناشطة في مجال حقوق الإنسان مديرة مكتب المنظمة الدولية في أستراليا الدكتورة نواري الدلي والمديرة الإعلامية للمنظمة جوليانا بلوط مخيم شاتيلا قرب بيروت ، معربًا عن تضامنه مع الأسرى في سجون الاحتلال .

ووعد الجبوري بأنه سينقل الرسالة من خيمة الاعتصام في شاتيلا إلى المنظمة الدولية لحقوق الإنسان ، مؤكدًا أحقية الشعب الفلسطيني نيل جميع حقوقه المشروعة .

وأعلن العديد من شباب وأطفال في مخيم شاتيلا إضرابهم عن الطعام تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وقد سجلت حالة إغماء لأحد المتضامنين نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج .

ونظمت حركة فتح الفلسطينية اعتصامًا تضامنيًا مع الأسرى أمام مستشفى الناصرة في بلدة برالياس شرق لبنان وألقيت كلمات أكدت الدعم الكامل للأسرى في معركتهم وإضرابهم رفضًا لممارسات الاحتلال حتى نيل حريتهم .

كما نظم اللاجئون الفلسطينيون لقاء تضامنيًا نصرة للأسرى بمخيم الرشيدية قرب مدينة صور بحضور فعاليات سياسية وعلمائية وتربوية وممثلين عن المؤسسات واللجان الأهلية .

وأكدت الكلمات التي ألقيت بالمناسبة على أن معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال هي معركة الشعب الفلسطيني والعرب والأحرار في العالم .

وتخلل اللقاء قصائد شعرية ولوحات فنية تجسد معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال .

كذلك نظم تجمع مؤسسات المجتمع المدني بمخيم الرشيدية اعتصامًا تضامنيًا مع الأسرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى