المحليةاهم الاخبار

بيان من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بإيقاف قناة بداية حتى إشعار آخر …ومطالبات بإعادتها

الرياض – واصل – سعود العتيبي – عبدالله الحارثي  : 

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبر صدوربيان من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بإيقاف قناة بداية الفضائية وتم اطلاق وسم عبر تويتر بعنوان :-

#اغلاق-قناة_بداية

والذي تصدر الترند ؛ وعبرالكثير عن وجود مخالفات كثيرة بعضها يختص بالتصريح الخاص بالقناة والآخر يختص بتوجه القناة في بعض برامجها .

وبالمقابل انطلق هاشتاق معارض للسابق بعنوان :-

#قناة_بداية_فخر_الوطن

وبين فيه المشاركين في الوسم أن قناة بداية شاركت مع الوطن في كثير من أفراحه واحزانه ؛ وكانت صمام أمان للمجتمع ؛ وشارك فيها علماء أفاضل ؛ ولها اهداف سامية تعالج الكثير من قضايا المجتمع ؛ وما حصل فيها من أخطاء فهي فردية لا تعبر عن توجه القناة .

وبين الكثيرين إن كان لابد من إغلاق قنوات فالأولى بذلك مجموعة قنوات mbc والتي تحارب الشريعة وتدعوإلى الرذيلةوتستنقص أفراد المجتمع بطريقة فيها فكاهة واستهزاء بثوابت الدين والمجتمع المسلم ؛ ومخالفة لتوجه ولاة أمرنا في الحث على الاجتماع ؛ ونبذ الفرقة والخلاف ؛ ووجوب التقيد بماجاء في الكتاب والسنة والذي هو دستور المملكة العربية السعودية حفظها الله .

الجديربالذكر أن قناة بداية من القنوات الفضائية الهادفة التي انطلقت وفق معاييرالشريعة الإسلامية وتميزت ببرامج جميلة استفاد منها الكثيرين.

ولعل بعض البرامج التي كانت فيها مخالفات حسب ما ذكر في تصريح وزارة الإعلام كان سبباً في إيقافها وتعرضها للمساءلةالقانونية .

وطالب الكثيرين ممن شاركوا في الهاشتاق بإغلاق قنوات أخرى مثل مجموعة قنوات mbc وغيرها والتي تدعوإلى ضرب قيم المجتمع ؛ ومحاولة زرع فكر التخلف في المجتمع السعودي خاصة والخليجي عامة ؛ وتدعو إلى مايخدش الحياء والعفة   .

وبين الكثيرين أن كل من يخالف أنظمة هذا الوطن ويدعو إلى الفاحشة والرذيلة ؛ أو إلى فكر منحرف سيعرض نفسه للمساءلة القانونية .

ولذلك أقرت الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع بإيقاف قناة بداية الفضائية نظراً لما تم رصده من مخالفات على قناة بداية ؛ وانتهاء الترخيص الممنوح لها ؛ فقد تم ايقاف بث القناة حتى إشعار آخر للقيام بالتحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وعبر “واصل”نهيب بجميع القنوات الفضائية أن تلتزم بنظام الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع حتى لا تجد نفسها وبدون مقدمات في دائرة التحقيق والإيقاف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى