رياضي

وزارة الرياضة تُعلن رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة إعتباراً من يوم الأحد 29 شوال1441

الرياض- واصل – صقر الغامدي:

إشارة إلى القرار الصادر بتاريخ 1441/7/29
الموافق2020/3/14م والقاضي بتعليق النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات, إعتباراً من من يوم الأحد 1441/7/20 الموافق 2020/3/15م م وحتى إشعار آخر .

فإن وزارة الرياضة, وبعد التنسيق مع مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد( COVlD 19), تُعلن رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة إعتباراً من يوم الأحد 1441/10/29 الموافق 2020/6/21م , بما في ذلك عودة تدريبات الأندية في مختلف الألعاب, على أن تقوم الإتحادات الرياضية بتحديد مواعيد العودة للمنافسات إعتباراً من يوم الثلاثاء 1441/12/14 الموافق 2020/8/4م مع إستمرار تعليق الحضور الجماهيري لهذه المنافسات, والإلتزام بكامل الإجراءات الإحترازية الإرشادية الخاصة بالتدريبات والمنافسات التي ستصدر خلال الأيام القادمة.

وستقوم الوزارة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية العربية السعودية والإتحادات الرياضية بالوقوف على كافة الإجراءات والتدابير الوقائية وآلية تنفيذها والإشراف عليها حرصاً على سلامة كافة منسوبي القطاعات الرياضية.

ووفقاً لذلك, أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة قراراً بتشكيل لجنة تقوم بالإشراف المباشر على آليات عودة النشاط الرياضي وتقييم الوضع بشكل مستمر بالتنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد ( COVlD 19) وإتخاذ أي إجراءات لازمة في حينها حفاضاً على سلامة كافة الرياضيين.

وتود وزارة الرياضة بهذه المناسبة أن تتقدم  بإسم كافة الرياضيين في المملكة بالشكر الجزيل للقيادة الرشيدة ولكافة القطاعات الحكومية في الدولة التي أثبتت تميزها وفي مقدمتهم العاملين بالقطاع الأمني والصحي على الجهود الكبيرة المبذولة للتصدي لهذه الجائحة والمحافظة على مقدرات هذا الوطن الغالي وسلامة وصحة المواطن والمقيم, متمنية دوام الصحة والعافية للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى