المحلية

شرطة الرياض تقبض على وافد فلبيني يساعد الخادمات على الهروب والعمل بطريقة غير نظامية

الرياض – واصل – سعود العتيبي :

صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أنه في ضوء الجهود الأمنية المبذولة لضبط المتورطين في قضايا الإتجار بالبشر , فقد تم رصد عدة بلاغات تغيب و هروب لعدد من العاملات المنزليات من جنسيات مختلفه لدى عدد من مراكز شرط المنطقة .

وعلى ذلك قامت قوة الضبط الميداني بشرطة المنطقة بتحليل المعلومات المتاحه وإتخاذ جملة من الإجراءات أكدت صلة أحد الوافدين من الجنسية الفلبينية ببعض تلك البلاغات.

وقد أسفرت الجهود بفضل من الله تعالى عن ضبطه في كمين محكم وضُبط معه على وافدتان قدمتا بمهنة ( عاملة منزلية ) سبق الابلاغ عن تغيبهن , وأقر بمساعدتهن على الهرب من منازل كفلائهن ومن ثم تشغيلهن بنظام الساعات و اليوم والشهر بطريقة غير نظامية .

وعلى ذلك جرى إيقافه بمركز الشرطة المختص و إيداع العاملات مركز رعاية شؤون الخادمات التابع لوزارة العمل و التنمية الاجتماعية و اشعار فرع هيئة التحقيق بالمنطقة لتطبيق نظامي لمكافحة الاتجار بالبشر و الاقامة بحقهم جميعا حسب الاختصاص .

وشرطة منطقة الرياض اذ تعلن عن ذلك فهي تهيب بالعموم عدم التعامل مع مخالفي نظامي الاقامة والعمل بما يعرضهم للعقوبة و الغرامة المالية التي نص عليها النظام, فضلاً كون البعض منهم مطلوبين على ذمة قضايا جنائية , كما أهابت شرطة المنطقة بالعموم سرعة ابلاغ الجهات المختصة عن كل مخالف لنظامي الاقامة و العمل او بواسطة تطبيق كلنا أمن و المساهمة في إنجاح الحملة التي أطلقتها وزارة الداخلية ( وطن بلا مخالف ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى