المحلية

تدشين الملتقى الـ 24 للتوظيف بالكلية التقنية .. وألف فرصة وظيفية متوفرة

الرياض – واصل – عبدالله العنزي :

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، دشن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد ، فعاليات الملتقى التقني الـ 24 ، وحفل تخريج متدربي الكلية التقنية بالرياض ومعرض التوظيف, الذي أقيم أمس في مقر الكلية بالرياض.
وثمن الدكتور الفهيد،رعاية الدولة ودعمها للتدريب التقني من خلال البرامج المخصصة للشباب، وتأهيلهم تقنيا ومهنياً وفق أرقى المعايير الدولية، بما يجعلهم سواعد فنية تساهم في بناء الوطن، وتحقيق رؤية المملكة 2030،مشيراً إلى أن عدد خريجي الكلية بلغ 900 شاب مؤهل.
من جانبه أكد عميد الكلية التقنية بالرياض الدكتور عبدالرحمن الغانم أن الكلية أسهمت في بناء اقتصاد المعرفة عن طريق برامج الدبلوم والبكالوريوس في التخصصات المتاحة للتدريب أو عن طريق برامج خدمة المجتمع، التي تستهدف تدريب موظفي القطاعين الحكومي والأهلي بدورات متخصصة، إضافة إلى المشاركات الدائمة للكلية في العمل التطوعي والمناسبات المحلية والدولية المتعلقة بالابتكارات والمهارات .
يذكر أن الكلية التقنية بالرياض تجاوزت مفهوم التدريب التقني التقليدي إلى تخريج متدربين وفق برامج تدريب عالية الجودة، وتوفير كفاءات وطنية مرغوبة في سوق العمل، وذلك وفق الأرقام التي تحققت في نسب التوظيف خلال العام التدريبي الحالي 1437 ـ 1438 هـ التي تجاوزت 2000 وظيفةٍ خلال العام.
وأكد الدكتور الغانم أن معرض التوظيف الصاحب يوفّر ما يقارب 1000 وظيفة لخريجي الكلية التقنية بمختلف التخصصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى