مجتمع واصلمجتمع واصل

بالصور : الملتقى السنوي الثاني لأهالي بني جرة بالمنطقة الغربية بمكة المكرمة

مكة ـ واصل ـ علي الزهراني :

أقام أهالي ” بني جرة ” من قبيلة غامد بالمنطقة الغربية مساء يوم الخميس ملتقاهم الترفيهي الثاني بالعاصمة المقدسة حيث حضره عدد كبير من أبناء ” بني جرة” المقيمين في الغربية .

الجدير بالذكر أن هذا الإجتماع الذي تقرر أن يقام كل عام في ظل حرص الجميع على الإجتماع والتكاتف واللقاء لتقويةٌ أواصر المحبة فيما بينهم ، خاصة مع كثرة إنشغالهم بأعمالهم، وتفرقهم في المدن، وإنهماكهم في وظائفهم , وهو ليس مجرد إجتماع على طعام، بل هو أَجلُّ وأكبر، ففيها صلةٌ للرحم ومعرفة للأحوال ، وتنسيق مصالحهم مع مصلحة وطنهم العامة ، وبث روح الحرص على تميز أبنائهم علما وخلقا .


وتعد مثل هذه الملتقيات فرصة للقاء الأهل والأقارب والأصدقاء لمعرفة الأخبار وتوطيد العلاقات، نظرا لصعوبة الزيارات الفردية، فضلا عن كثرة أشغال الناس ، حيث يفضل بعضهم الاجتماعات الكبرى التي تجمع الأهل والأقارب في مكان واحد وزمان واحد.


وقد بدأ الملتقى بكلمة من مجلس الغربية تلى ذلك كلمه للجنة الترفية بالملتقى بعد ذلك طرحت عدد من المنافسات والمسابقات الترفيهية التي أدخلت البهجة على الجميع من خلال فريق وناسة بمكة المكرمة على المسرح المعد مسبقاً كما أقيم معرض إشتمل على ركن للرسام التشكيلي أحمد حسين الغامدي وعرض أعماله الفنية والإبداعية في الركن الخاص به .

بعد ذلك قدم فريق غوث التطوعي ممثلة بقائد الفريق بمدينة الطائف الكابتن الأستاذ محمد الشهري بعرض نبذه تعريفية للجمهور عن دور فريق غوث بمملكتنا الحبيبة وأهداف الفريق وبرامجه التطوعية  ومن ثم قام الفريق بتقديم نبذة عن وسائل السلامة ونبذه تعريفية عن كيفية أسس إنقاذ الحياة CPR .

بعد ذلك أهدت اللجنه الترفيهية شيلة لأبناء بني جرة قاطبة بعنوان “روسنا تحيا بشيماتها “ كلمات الشاعر عبد الكريم خومان وأداء المنشد ماهر الغامدي .

وفي نهاية الحفل قدمت اللجنه الترفيهيه الدروع التدكارية للمشاركين في الملتقى لجهودهم المبذوله وهم كلا من فريق غوث التطوعي وفريق كشافة مكة وفريق وناسة للإعلام والفنان أحمد الغامدي .

وأختتم الملتقى بعرض من الفلكلور الشعبي ( العرضة الجنوبية ) شارك فيها الحضور معلنين بعدها نهاية الحفل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى