متنوعة

بالصور : زيادة الوعي والتثقيف في تفعيل يوم التغذيه العلاجية العالمي بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة

IMG_2445

جدة – واصل – محمد الغامدي:

أكد مساعد مساعد المشرف العام للشؤون الطبية بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور محمد الغامدي على أهمية دور التغذية العلاجية في الرعاية الصحية وأهمية وتطوير الأداء العلمي والمهني لممارسي التغذية العلاجية في المستشفيات والمؤسسات الصحية، وتفعيل دور أخصائيي التغذية العلاجية كأحد أفراد الفريق الطبي المعالج في المستشفيات والمؤسسات الصحية.

مشيرا إلى أهميتها في التخطيط ووضع البرامج العلاجية لذوي الأمراض المزمنة غير المعدية كالسكري والسمنة والكوليسترول وضغط الدم وغيرها للتعايش مع هذه الأمراض وتفادي المضاعفات السلبية لها، أو الوقاية منها.

جاء ذلك خلال كلمة القاها أثناء رعايته فعالية الاحتفاء باليوم العالمي «للتغذية العلاجية» اليوم (الاربعاء)، نيابتاً عن المشرف العام على المستشفى، والذي نضمه قسم التغذية العلاجية بقاعة المحاضرات الرئيسة، بحضور المساعد للخدمات الإداريه والتشغيل صلاح بن سعيد الزهراني ورؤساء الأقسام الطبيه الإداريه، والأطباء، والمختصين في التغذية.

حيث افتتاح المعرض التوعوي التثقيفي المصاحب لهذه الفعالية والذي اشتمل على عدة أركان منها : ركن التغذيه الوريديه، وركن التغذيه الانبوبيه، وركن التغذيه عن طريق الفم، وركن التثقيف، والركن الترفيهي.

ومن جانبها ألقت رئيسه قسم التغذية العلاجيه غيداء الحازمي كلمة رحبت بالحضور، وتحدثت عن أهمية هذه الفعالية بزيادة الوعي والتثقيف الغذائي الصحي، واعتماد الانسان على الغذاء الصحي المتوازن الذي يمده بالطاقة و المغذيات الأساسية الضروري لنموه وبقاؤه على قيد الحياة و للوقاية أو الشفاء من الامراض، من هنا يأتي دور قسم التغذية العلاجية و تأثيره في مجال الخدمات الصحية والارتقاء بالمستوى الصحي للمرضى بتلقيهم الرعاية الغذائية الصحية و الثقافة الغذائية.

وفي نهاية الفعالية قدم المساعد الطبي شكره وتقديره لمنسوبي قسم التغذية العلاجية بالمستشفى على جهودهم من خلال هذا المعرض وتمنى لهم مزيدا من التوفيق، كما تم تكريم المساهمين والمشاركين في في الفعالية والمعرض المصاحب.

IMG_2446 IMG_2448 IMG_2451

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى