المحلية

مدني نجران يطلق تحذيراته بهطول امطار غزيره على منفذ الوديعة(صور)

الوديعة – واصل – علي ال بعتج:

صرح نائب المتحدث الرسمي لمنطقة نجران النقيب عبدالله ال فارع أنه في مساء امس الاثنين ١٤٣٨/٦/٢٨هـ هطلت امطار غزيرة على منفذ الوديعة والاجزاء القريبة منها سالت على اثرها الاودية والشعاب وعلى الفور تم رفع جاهزية مراكز الدفاع المدني وجميع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث الطبيعية ونشر دوريات السلامة في المواقع الخطيرة لتنبيه المواطنين والمقيمين.

كما أفاد أنه عند الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل ورد بلاغ عن قدوم سيل كبير منقول باتجاه مركز الوديعة وسيكون تاثيره على مجمع اسكان الامير سلطان الخيري وعلى الفور هرعت فرق الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة للموقع لتنبيه المواطنين والقيام بعملية اخلاء السكان وانقاذ المحتجزين داخل السيل ، ومباشرة تم اخلاء سكان المجمع المكون من ١٠٠منزل بالكامل في وقت وجيز ونقلهم الى محافظة شرورة ليتم ايوائهم كما قامت فرق الدفاع المدني باخراج عدد.

٢٧ شخص و١٦سيارة بعد احتجازهم داخل السيل وقد نتج عنه انقطاع الطريق الرابط بين شرورة والوديعة وتضرر عدد من المنازل والسيارات واعمدة الانارة والكهرباء.

وأردف النقيب آل فارع أنه تم ايواء المتضررين حيث بلغ من تم ايوائه عدد ٥٥اسرة بواقع ٥٠٧فرداً إضافة الى أعمال الاغاثه وبحمد الله لم تسجل اي اصابات او خسائر في الارواح ، وجاري العمل على اعادة الاوضاع بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ، موضحاً أنه فور انتهاء الحاله تم عقد لجنة حصر الاضرار بمقر مركز امارة الوديعه للقيام بالاجراءات وفق الأنظمة واللوائح .

واهاب ال فارع بالجميع الابتعاد عن مجاري الاودية والسيول وعدم المجازفة بعبور الاودية والاطلاع على ما يصدر من تنبيهات واتباع ارشادات وتعلميات الدفاع المدني عند هطول الامطار متمنين السلامة الدائمة للجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى