المحلية

“بلدي الشواق ” يقف ميدانيا على سوق الخميس الشعبي بالوسقة لمراقبة سلامة الإجراءات لمرتادي السوق

الليث – واصل – عبد الله الحميري :

وقف المجلس البلدي اليوم على سوق الخميس الشعبي بالوسقة جنوب محافظة الليث (35) ك م واستمع وأجاب على استفسارات بعض الأهالي حول نقل السوق إلى مقره المعتمد وذلك بعد إعادة فتحه . 

أوضح ذلك رئيس المجلس البلدي لبلدية الشواق الدكتور محمد بن أحمد النعيري قائلا إن المجلس البلدي تلقى اليوم عدة رسائل اشادة وشكر من مرتادي السوق وعابري الطريق نظير نقل السوق و إجابة على التساؤلات المطروحة أفاد الدكتور النعيري بما يلي:

١_ أن نقل السوق تم بقرار سابق من المجلس البلدي وقد تأخر تنفيذه بسبب الحاجة إلى الصيانة والتهيئة للمقر المنقول إليه.

٢_ أن قرار نقل السوق تم بناء على وجود خطورة واضحة يشكلها الموقع السابق لتجمع السيارات على حافة الطريق الدولي علما بأن الموقع السابق مجرد تفرع شوارع وليس بموقع معتمد ولا مناسب للسوق بينما الموقع الحالي هو المعتمد والأنسب.

٣ _ اشتمل قرار النقل على التوجيه بالتهيئة التامة وإجراء بعض التعديلات والصيانة وفتح بوابات إضافية وإعادة تنظيم الدخول والخروج والوقوف وتخصيص مواقع لكل نشاط على حده وقد بدأ تنفيذ بعض هذه المهام من البلدية مشكورة ويتم استكمال ماتبقى منها.

٤ – أكد رئيس المجلس اننا نأمل من الأهالي الكرام ومرتادي السوق الالتزام بالاحترازات الوقائية والاحتياطات الصحية اللازمة والمساهمة في نشر الوعي وحسن التنظيم والترتيب لما فيه من مصالح الجميع وحماية الأرواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى