المحلية

وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة الاستسقاء مع جموع من المواطنين (صور)

image

الباحة – واصل – محمد الضويان :

أدى جموع المصلين في منطقة الباحة ، صلاة الاستسقاء، بجامع الملك فهد بمدينة الباحة، يتقدمهم وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري.

وأَمّ المصلين فضيلةُ رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني، الذي أوصى المصلين بتقوى الله عز وجل في السر والعلن، وإخلاص النية والصدق في القول والعمل، والتوبة الصادقة النصوح، والاستغفار من الذنوب والمعاصي.

وقال في خطبته: “ما نزل بلاء إلا بذنب، وما كُشف إلا بالتوبة النصوح، وكثرة الاستغفار، والإلحاح في الدعاء والتضرع إلى الله لدفع صنوف البلاء والمحن”؛ محذراً من أكل الأموال بالباطل والظلم والنميمة والبغضاء والحسد وقول الزور.

وأكد الشيخ “القرني” أن من أسباب انقطاع القطر كثرة ذنوب العباد وعدم الاستغفار والتوبة لله من هذه الذنوب؛ داعياً جموع المصلين إلى التضرع لله عز وجل بالدعاء والإلحاح في طلب المغفرة والتوبة لوجهه الكريم.

وسأل فضيلته المولى جلّت قدرته أن يتقبل توبة التائبين، وألا يعاملنا بذنوبنا، وأن يغفر للمسلمين جميعاً، وأن ينزل علينا الغيث ولا يجعلنا من القانطين، وأن يغيثنا سقيا رحمة لا سقيا عذاب، ولا هدم ولا غرق غيثاً طيباً نافعاً، وأن يجعله متاعاً وقوة لنا وبلاغاً إلى حين، عاماً عاجلاً غير آجل يغيث البلاد والعباد وينفع به الحاضر والباد.

أدى الصلاة مع وكيل إمارة المنطقة مدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي، وعدد من المسؤولين وقادة القطاعات الأمنية بالمنطقة، وجمع من المواطنين والمقيمين.

كما أقيمت صلاة الاستسقاء في الجوامع في مختلف محافظات ومراكز المنطقة.

image image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى