متنوعة

بالصور: الشاعر علي بن حمري يُشعل محافظة القرى شعرا

الباحة – واصل – محمد الضويان:
ازدانت جوانب منطقة الباحه باللافتات الدعائيه ليكن لجمهور الشعر موعدا بحضور لافتٍ وخاص حصري لاعلان امسية الشاعر الكبير علي بن حمري القحطاني .
كانت البدايه بعد صلاة المغرب مباشره في القريه الاثريه بالاطاوله في استقبال الضيف بتعريفه بتراث المنطقه على ايقاع الزير والصفوف وحدايل السيوف بمشاركة فرقة القرى الشعبيه باشراف مباشر من رئيس لجنة الثقافه والفنون بمحافظة القرى أ محمد سعيد الاطولي .
بدأت الجوله بالتعريف بالقريه وماتحتويه من الشيخ فهد بن جابر الحسين شيخ قبيلة قريش وبعض اهالي المحافظة. 
وبعد اخذّ الضيوف مكانهم بدأت المشاركات الشعبيه والقصايد الممتعه بتألق الشاعر القدير خالد الشيخي.
تلى ذلك لون اللعب ولون المسحباني بعد مشاركة الضيف للصفوف في اداء العرضه الشعبيه .
منتزه الثروه الوطني كان في الموعد لاحتضان الامسيه المُعلن اقامتها بعد صلاة العشاء مباشره برعاية وحضور سعادة محافظ محافظة القرى أ خالد بن عبدالله العبيلان.
لتبدأ الامسيه باوبريت من اعداد وتنفيذ لجنة الثقافه والفنون بالمحافظه بعنوان ( القرى رحبتّ في كلّ زوارها ).
وبعد اخذ هدايا السحب التي شاركة فيها شركة الاتصالات السعوديه stc وتفاعل الجمهور الحاضر الذي غطى ارجاء المكان المُعد كان للشعر ليلة اخرى بحضور مُختلف ومشاركة حضوريه شملت سعادة مدير ادارة التطوير السياحي بمنطقة الباحه أ محمد لافي ومن مشايخ القبايل الشيخ عبدالعزيز بن رقوش والشيخ فهد بن جابر والشيخ ماجد بن عبدالوهاب الصعيري اضافة الى سعادة رئيس بلدية المخواه أ محمد خميس العويفي وسعادة رئيس بلدية معشوقه م سعيد بن صالح .اضافة الى حضور بعض مدراء الدواير الحكوميه في المنطقه والاعيان والمصطافين .
بدأت الامسيه بقصيده رائعه للضيف في المنطقه وابناءها من قبايل غامد وزهران اضافه الى عدد من القصايد الرائعه والشيلات التي شهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور الحاضر .
كان للون الشعبي المشهور ( القزوعي ) حضورا ومشاركه مميزه من الضيوف وتفاعلا كبيرا ليكون نهاية امسيه شعريه متميزه حضورا واداء وتفاعلا ..
في نهاية الامسيه قام سعادة محافظ محافظة القرى بتكريم ضيوف الامسيه وشكرهم وتتويج الفايزين بالهدايا من الحضور الكرام والتي شملت ايضا هدايا قيمه عباره عن جهاز جوال ايفون 7 وطقم ذهب اضافه الى بعض الهدايا التراثيه المقدمّه من موسسة ملك العسل التجاريه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى