الدولية

القوات العراقية تلاحق عناصر داعش في آخر جيوب لهم في الجانب الشرقي للموصل

IMG_1077
وكالات – واصل :

تواصل القوات العراقية اليوم الخميس عمليات تطهير ومطاردة داعش في آخر جيوب لهم في الجانب الشرقي للموصل غداة إعلان “تحرير” تلك الجهة من المدينة.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي وقائد جهاز مكافحة الإرهاب الذي يخوض معظم المعارك في الموصل، أمس الأربعاء “تحرير” الجانب الشرقي من المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الفريق الركن عبدالغني الأسدي قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب قوله: إن قواته تقوم بمساعدة الجيش في استعادة منطقتين متبقيتين تحت سيطرة الإرهابيين بينها القصور الرئاسية وفندق.

ويقع الفندق والقصور في الجانب الشرقي لنهر دجلة الذي يقسم مدينة الموصل إلى جانبين لايزال الجانب الغربي تحت سيطرة الإرهابيين بشكل كامل.

وقال الفريق الركن الأسدي: إنه حتى صباح اليوم الخميس، لا تزال هناك اشتباكات بواسطة القناصين وأسلحة ثقيلة، “وقد تم التعامل معهم من قبل طيران التحالف الدولي، وتستعد قواتنا الآن للتقدم لإكمال عمليات التطهير”.

ويشكل الإعلان عن اكتمال تحرير الجانب الشرقي خطوة مهمة في الهجوم الذي أطلق قبل ثلاثة أشهر لاستعادة آخر معقل للإرهابيين في العراق فيما لا تزال قوات مكافحة الإرهاب والقوات الأخرى تواصل عمليات التطهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى