المحلية

إغلاق المطعم المتسبب في تسمم 175 شخصاً بتربة

1

تربة ــ واصل ــ زهير الغزال:

اصدرت بلدية محافظة تربة بيانا حول حادثة التسمم أوضحت فيه بانه ورد للبلدية بلاغ من مستشفى تربة بوجود حالات تسمم نتيجة شراء وجبات شاورما من أحد المطاعم في المدينة .

وعند مراجعة المستشفى تبين وجود حالات تسمم غذائي بدأوا يتوافدون بعد الساعة الواحدة ليلاً ، وبسؤال المرضى أفادوا جميعهم بأنهم اشتروا وجبات شاورما من احد المطاعم بالشارع العام ، وعلى الفور تم تشكيل لجنة من البلدية والشؤن الصحية والشرطة ، وتم الخروج للمطعم حيث تم استدعاء صاحب المطعم والعمال ، وأخذ عينات من المطعم ومن العمال ومن بعض الأدوات المستخدمة في الطبخ ، واستلمها مندوب الشؤن الصحية لتحليلها واظهار نتائجها .

وقد تبين ان المطعم يحمل رخصة من البلدية ، وهي سارية المفعول ، ويقدم وجبة الشاورما فقط ، والعمال من الجنسية التركية ولديهم شهادات صحية ، وبناء على ما لاحظته اللجنة تم اغلاق المطعم احترازياً لمدة خمسة أيام ، لحين ظهور نتائج التحليل من الشؤن الصحية ، وتم الصاق استكر على المحل بما يفيد ان المطعم مغلق من قبل البلدية .

وبمتابعة حالات المرضى في المستشفى فقد بلغ اجمالي حالات التسمم المراجعين للمستشفى ١٧٥ حالة حتى الساعة العاشرة مساء امس ، ومعظم الحالات متوسطة وخفيفة الخطورة ، كما تم تحويل ٦٠ حالة للمحافظات المجاورة والمستوصفات الأهلية ، وخروج ٦٠ حالة من المجموع العام الى منازلهم ، كما بلغ عدد المنومين في مستشفى تربة ٢٥ حالة ، واغلب المرضى في تحسن ولله الحمد .

تجدر الإشارة انه بعد ظهور نتائج التحليلات تعقد اللجنة المكونة من وزارة الشؤون البلدية والقروية ، ووزارة الداخلية ، ووزارة الصحة ، والهيئة العامة للغذاء والدواء ، بالتحقيق في حوادث التسمم الغذائي ، وتحديد السبب والمتسبب وحصر المسؤولية ، وترفع اللجنة نتائج التحقيق إلى وزير الشؤون البلدية والقروية متضمنة التوصية بالعقوبة المناسبة ليقرر بدوره توقيع تلك العقوبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى