المحلية

بالصور مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة يقوم بزيارة للإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف

unnamed-29

الطائف ــ واصل ــ تركي العضياني:

قام مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء/ سالم بن مرزوق المطرفي بزيارة للإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 12/4/1438هـ وذلك للوقوف على سير العمل . وكان في استقباله مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف العميد/ أحمد بن سعيد آل كاسي ومدراء الإدارات والشعب .

حيث استهل زيارته باستعراض خطة الإدارة في صالة الإجتماعات ، واطلع على أعمال الإدارات والشعب والوقوف على الإحتياجات ومناقشة خطط الطوارئ وأعمال الحماية المدنية ووجه مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بتفعيل نظام الدفاع المدني والتواصل مع الجهات ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني لمناقشة المهام والمسئوليات تجاه قضايا السلامة وحالات الطوارئ ، وقال إن التخطيط هو العقل المدبر الذي يرسم الخطى لتحقيق الأهداف من خلال الدراسات الميدانية والإحصائيات البيانية .

وأضاف أنه يجب علينا أن نعيد ترتيب الأولويات لما يحقق الأمن والسلامة للوطن والمواطن ، وشكر الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف لبرنامجها التدريبي على رأس العمل وما يمثله البرنامج من أهمية في الأعمال الميدانية لرجل الدفاع المدني ، وطالب بتكثيف الخطط الفرضية للوقوف على الإيجابيات والسلبيات والعمل على تلافي الأخطاء أثناء حالات الطوارئ لاسمح الله.

وتطرق إلى خطط الإخلاء في المدارس وقال إن التعليم شريك استراتيجي ، وطالب بمتابعة السجل المدرسي لمسؤولي الأمن والسلامة وقيامهم بمسئولياتهم تجاه عمليات الإخلاء في المدارس والتواصل مع إدارة التعليم لتحقيق أعلى درجات السلامة لأبنائنا الطلاب والطالبات .

وقام مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء/ سالم بن مرزوق المطرفي بافتتاح مبنى مكتبة الإدارة العامة واطلع على محتوياتها ومايقوم به منسوبوها من برامج دينية وتوعوية كما قام بجولة على مركز التحكم والتوجيه ثم قام بجولة ميدانية شملت شعبة الدفاع المدني بشرق الطائف وشعبة الدفاع المدني بغرب الطائف والمراكز التابعة لها وكذلك شعبة الشؤون الفنية ومركز السلامة الميداني بالصناعية يرافقه مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف العميد/ أحمد بن سعيد آل كاسي ومدراء الإدارات والشعب.

unnamed-30unnamed-31

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى