المحلية

بالصور : مدني جدة يرفع جاهزيته لموسم الصيف ورمضان والعيد

جده – واصل – عبدالله أبو زيد:

بتوجيهات مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير / مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ومتابعة سعادة اللواء / سالم بن مرزوق المطرفي مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة .

 أكد مدير إلا دارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد / طلال بن ابرهيم بديوي الاستعداد والبدء في مواجهة أي طارئ لا قدر الله خلال الاجازة الصيفية لهذا العام  .

حيث بدأت الاستعدادات للإجازة في وقت مبكر وذلك بحملات شاملة للعديد من  المواقع والتي من المحتمل ان يكون بها كثافة بشرية مثل قاعات الافراح والمدن الترفيهية والمنتجعات والأسواق والمولات والمنشآت السكنية والتجارية .

وقد اشتمل الكشف الوقائي لهذه الاماكن للتأكد من ملائمتها للنشاط المحدد لها ومدى الالتزام بتنفيذ اشتراطات ومتطلبات السلامة لدرء الخطر ان وجد لا سمح الله وعلى ضوء ذلك تم وضع خطة شاملة من  ضباط وأفراد السلامة للقيام بجولات ميدانية مستمرة للمتابعة .

حيث تم الوقوف خلال الستة اشهر الماضية على :

13480 محل تجاري ومهني و 220 مستشفى ومستوصف و47 سوق ومجمع تجاري  و        57  فندق و 530 شقق مفروشة و 432  مدرسة حكومية و اهلية  و 85  قاعة وقصر افراح و 1560 مستودع و45 برج مبنى عالي و39 سوق شعبي . 

وهناك خطة لتمركز بعض وحدات الاطفاء خلال اوقات الذروة بالمواقع التي تزداد بها الكثافة البشرية . مع العلم ان هناك برامج توعوية للمواطن والمقيم على حد سواء للتوعية بكافة المخاطر التي توجه الجميع وذلك في عدد من المهرجانات التي تقام طيلة الاجازة الصيفية  .

هذا وأهاب سعادة مدير مدني جدة بملاك وأصحاب تلك المواقع بالالتزام بكافة متطلبات السلامة الوقائية في منشأتهم , ومتابعة اولياء الأمور لأبنائهم واختيار الالعاب المناسبة لهم متمنياً بذلك السلامة للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى