المحلية

بالصور : الأمير مشعل بن ماجد يفتتح مهرجان جدة التاريخية (أتاريك )

جده – واصل – محمد بن سالم الغامدي
إفتتح محافظ مدينة جدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آلِ سعود حفظه الله يوم الخميس 2-7-1438هـ فعاليات مهرجان جدة التاريخية في نسخته الرابعة تحت عنوان “أتاريك”، بحضور القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في جدة ماتياس ميتمان. وعدد من المسؤلين و إلاعلامين
وبدأ حفل إلافتتاح بعرض مرئي حول مهرجان جدة التاريخية، وآخر استعرض ماضي جدة وحاضرها، ومن ثم ذلك كرَّم الأمير مشعل الجهات الحكومية ورعاة المهرجان، ثم أنار مجسماً كبيراً إيذاناً باعتماد “أتاريك” عنواناً لنسخة المهرجان لهذا العام. 2017 / 1438.

وبيَّن الأمير مشعل، أن جدة كانت تضاء قديماً بـ “الأتاريك”، وهو مصطلح يعني النور والحياة في المدن، ولذلك سمي المهرجان بهذا الأسم ” وزوار المهرجان هم النور الذي يضيء أرجاء المكان”. وتمنى أن تكون المنطقة التاريخية عامرة طول السنة بأهالي وزائري مدينة جدة.

ويتضمن المهرجان باقة واسعة من العروض العالمية، وإقامة 65 فعالية وفق أفضل المقاييس، وذلك في إطار التنويع والتجديد، تماشياً مع “رؤية الممملكة العربية السعودية 2030”. وتستمر الفعاليات لمدة 10 أيام، وقد حمل المهرجان في نسخته لهذا العام اسماًجديداً هو “أتاريك” نسبة إلى “الأتاريك” التي كانت تستخدم في المناسبات، ولكونها رمزاً من رموز الفرح الحجازي، واستجابة لتوجيهات صاحب السمو الأمير مشعل بن ماجد بضرورة تطبيق آلية جديدة تتمحور حول تغيير شعار المهرجان بشكل دوري على أن يصبح لكل سنة شعار جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى