تعليمية

انطلاق مسابقة الالعاب الرياضية الحركية للصفوف الأولية بمكتب تعليم الحوية( صور )

img_8319

الطائف – واصل – فهد القرشي :

 انطلقت صباح اليوم بمكتب تعليم الحوية فعاليات اللائحة التنفيذية الجديدة للنشاط الرياضي  بالادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف والتي اعتمدها سعادة مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني بمتابعة مستمرة من مدير مكتب تعليم الحوية ا/ناصر الشهري وبتوجيه مباشر من مدير ادارة النشاط الطلابي الاستاذ سامي العصيمي ورئيس قسم التربية البدنية ا/ ضيف الله الثقفي ومشرفي التربية البدنية بالمكتب ا/ علي الشهري و ا/ طلال الحارثي.
وتأتي مسابقة الالعاب الرياضية الحركية للصفوف الاولية بمكتب تعليم الحوية  ضمن الخطة التنفيذية لبرامج النشاط الرياضي  وكباكورة  لتأطير النشاط الداخلي وتوحيده بما يتفق مع الرؤية الاحدث لوزارة التعليم في تفعيل النشاط الرياضي لتكون المدرسة هي منطلق لكل البرامج والفعاليات ويسهم في نفس الوقت  في تحقيق اهداف ومحتوى الوحدات الدراسية في جميع المراحل الدراسية  من الصف الاول الابتدائي حتى الصف الثالث ثانوي.

علما ان هذه المسابقة تعد جزء من اللائحة التنفيذية للنشاط الرياضي وتستهدف 47 مدرسة ابتدائية  في مكتب تعليم الحوية.
ومتابعة بفريق تقويم خارجي من معلمي المرحلة الابتدائية  تم تزويدهم ببطاقات خاصة محكمة علمياً لتقويم الانشطة الرياضية ومتابعة مؤشرات التنفيذ الخاصة بكل مدرسة وكذلك بطاقة تقويم داخلي محكمة لمدير المدرسة ورائد النشاط الطلابي الهدف منها تصنيف المدارس وفق ادائها واستعدادها الجيد ومن ثم عمل تغذية راجعة للميدان بنتائج التقويم للتحسين والتطوير في المراحل القادمة .
وتعد اللائحة في مرحلة التنفيذ الاولية حيث يتبعها التنفيذ في المرحلتين المتوسطة والثانوية بنفس المعايير السابقة ، وتعد هذا اللائحة هي اولى ثمرات فريق العمل المكلف من مدير عام التعليم ومساعده للشؤون التعليمية ومدير ادارة النشاط الطلابي والفريق مكون من مجموعة من المشرفيين التربويين ومعلمي التربية البدنية حيث استخدموا المنهج العلمي في اعداد اللائحة من ورش عمل وتجارب ميدانية وتحديد أطر عامة ومهام كل جهة بدءً ادارة النشاط الطلابي حتى المدرسة مرورا بمكاتب التعليم وقسم النشاط الرياضي.

الصور المرفقة من المدارس  المنفذة اليوم. 1437/3/13 بمكتب تعليم الحوية والتي تستمر لاسبوعين دراسيين بواقع 3 ايام من كل اسبوع وثمان مدارس يومياً .

img_8320 img_8321 img_8322 img_8323 img_8324

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى