المحلية

الهلال الأحمر بالمدينة يعقد ورشة عمل الإهمية الطبية الشرعية للتعامل مع الحالات الإسعافية الحرجة( صور )

img_8116

المدينه – واصل – عبدالله أبو زيد:

عقد فرع الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة يوم أمس السبت بالتعاون مع وزارة الصحة والمتمثلة بمركز الطب الشرعي والوفيات بجدة ومركز الطب الشرعي والوفيات بالمدينة ومستشفى السعودي الإلماني بالمدينة ورشة عمل الإهمية الطبية الشرعية للتعامل مع الحالات الإسعافية الحرجة والتي تهدف الى تعريف الفرق الطبية الإسعافية و اطباء الطوارئ اهمية التعامل مع الحالات الإسعافية الحرجة من الناحية الطبية الشرعية تحت نخبة من الإساتذة والاطباء المتخصصون في هذا المجال حيث تعقد هذه الورشة بهذا الشكل لأول مرة على مستوى الهيئة بالمملكة .
وتمت الورشة بتدشين مدير عام الفرع الدكتور /معلا بن عليان الجابري للفعاليات الورشة ولإهمية مثل هذه الورش والدورات في تجديد وتطوير العمل الميداني وتسهيل العمل الإسعافي بين الجهات ذات العلاقة .
فيما القى بعد ذلك سعادة الدكتور علاء غنيم نائب مدير الطب الشرعي والوفيات بجدة كلمة أوضح فيها الإهمية الطبية الشرعية في التعامل مع الحالات الإسعافية والإهمية القانونية للوثائق الطبية والمصاعب العملية التي تواجه فريق الإسعاف الميداني .
فيما كانت الورشة الثانية بقيادة الدكتور أشرف شبل من مركز الطب الشرعي والوفيات عن الإصابات والجروح ومظاهر العنف الجنائي والظوابط والإجراءات ومسؤلية الفريق الإسعافي في الحالات المشتبهة .
اما الورشة الثالثة بقيادة الدكتور مصطفى عبدالحميد من مركز الطب الشرعي والوفيات كانت بعنوان التعامل مع حالات الوفيات وعلامات الإشتباه في حالات الإختناق والتسمم و ردود الفعل فوق الحياتية .
فيما كانت الورشة الرابعة بقيادة الدكتورة خلود الصويغ من مركز الطب الشرعي والوفيات بعنوان حماية الفريق الطبي الإسعافي وحقوق المصابين والمتوفين وأهمية حماية الفريق الطبي من القصور الوظيفي والأخطاء الطبية .
وكانت الورشة الخامسة بقيادة الدكتور ممدوح كمال بعنوان دور الفرق الإسعافية الميدانية وفرق الطبية في التعامل مع الإدلة المادية وانواعها وتحديد المسؤليات في التعامل مع الإدلة وسبل تأمينها .
وقد تخلل الورش مناقشات من قبل الإطباء المحاضرين وحضور الورشة.
وعقدت الورشة بالمستشفى السعودي الإلماني بالمدينة المنورة والتعاون العلمي مع المستشفى.


 فيما كرم مدير عام فرع الهيئة بمنطقة المدينة في نهاية الورشة مركز الطب الشرعي والوفيات بجدة ومركز الطب الشرعي والوفيات بالمدينة ومستشفى السعودي الالماني وفريق العمل من الهيئة الدكتور أمير الجوهري نائب المدير الطبي ومدير الشئون الفنية الإخصائي بدر الحربي و مساعد مدير الشئون الفنية عبد الله المطيري وفريق العلاقات العامة والأعلام بقيادة أ/ محمود خياط وتنسيق سلطان القائدي و توثيق عاصم المزيني .

img_8112 img_8115 img_8117 img_8118 img_8120

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى