تعليمية

في محاضرة مفتوحة؛ مدير الجامعة المكلف: الحصول على “الاعتماد الأكاديمي” هدف أساس لجامعة الباحة(صور )

img-20161207-wa0221

الباحة – واصل – محمد الضويان:
أكد مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله الزهراني حرص الجامعة على الحصول على الاعتماد الأكاديمي، داعيا جميع الكليات والعمادات إلى سرعة إنجاز هذا المشروع، جاء ذلك في محاضرة مفتوحة نظمتها جامعة الباحة ممثّلة بكلية العلوم يوم أمس (الثلاثاء) تحت عنوان “تجربة الجودة بكلية العلوم”، وذلك على مسرح الكلية بالمدينة الجامعية، بحضور وكيل الجامعة لشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن يحيى الغامدي، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وعدد من طلاب الكلية.
وقد بدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة عميد كلية العلوم الدكتور سعد بن محمد حولدار الذي استعرض من خلالها العديد من التجارب الموسّعة للكلية في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي.
بعد ذلك ألقى مدير الجامعة المكلف كلمة أكد فيها على حرص الجامعة للحصول على “الاعتماد الأكاديمي”، ودعم جميع الكليات بكلّ السبل للوصول إلى ذلك الهدف، مشيراً إلى أن ما تم إنجازه بكلية العلوم للحصول على الجودة والاعتماد الأكاديمي يعدّ مؤشراً جيداً نحو الجودة والاعتماد الأكاديمي، حاثّاً جميع الكليات والعمادات إلى السعي نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي.
تلا ذلك محاضرة تستعرض تجربة كلية العلوم في الجودة من خلال عرض نال استحسان الحاضرين قدمها الدكتور محمد بن موسى إبراهيم تطرق فيها إلى التعريف بوحدة ضمان الجودة، والاعتماد الأكاديمي بالكلية، وعمليات الجودة بها، إضافة إلى التحديات التي تواجه الكلية، وخطواتها للحصول على الجودة والاعتماد الأكاديمي.
وفي نهاية اللقاء بدأت مداخلات الحضور، ومن ثم تكريم أعضاء هيئة التدريس المساهمين في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي، بالإضافة إلى تكريم الموظف المثالي بالكلية، والطلاب المتفاعلين مع برامج كلية العلوم.

img-20161207-wa0222 img-20161207-wa0221

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى