المحلية

هيئة الهلال الاحمر السعودي بمحافظة الطائف تستعد لموسم الامطار والتقلبات الجوية بتفعيل خطة الطوارئ الموسمية

 

img_6664

الطائف – واصل – نايف الحارثي:

استعدت هيئة الهلال الاحمر السعودي بمحافظة الطائف لموسم الامطار والتقلبات الجوية بتفعيل خطة الطوارئ الموسمية واتخذت جميع الاجراءات الاحترازية والتهيؤ لذلك مسبقاً في حال الحاجة لها وذلك على ضوء التقارير الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة .
وتضمنت الخطة التي وضعت من قبل وحدة اسعاف الطائف وادارة الاسعاف بالطائف والتي تم الاعتماد فيها على الاستدعاء الفوري للمسعفين والاطباء في خارج اوقات عملهم وتزويدهم بالمركبات الاحتياط حتى يتم الدعم في موقع الحدث وقت الحاجة.
كما قامت الهيئة بالاستعداد مع الامداد والتموين بالمحافظة حتى يتم تجهيز موقع الحدث بمركبة التموين كي يكون التجهيز فوري بموقع الحدث بالامداد اللازم للفرق الاسعافية وفرق الاسعاف المتقدم على ان يكون تمركز فرق الاسعاف وفرق الاسعاف المتقدم وفرقة الامداد والتموين بموقع آمن بعيداً عن مجرى السيول والاودية واتباع ارشادات الدفاع المدني في السلامة على حياة المسعفين وعلى الفرق الاسعافية .
كما شملت الخطة عند الضرورة القصوى بسحب الفرق من المراكز الخارجية وتغطية مواقعهم الاساسية من المناطق والمحافظات المجاورة ( الرياض ، مكة، الباحة ، بيشة  إلى آخره) وكذلك اشراك مندوب من الهيئة في غرفة الطوارئ المشتركة في محافظة الطائف حتى يتم تمرير المعلومات الصحيحة والدقيقة للفرق الاسعافية المتمركزة بالمواقع .
ويهيب المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر بالطائف شادي بن عابد الثبيتي بالمواطنين والمقيمين باتباع ارشادات السلامة الصادرة من الجهات المختصة وتوخي الحذر والابتعاد عن مجاري السيول والاودية في حال هطول الامطار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى