المحلية

بالصور وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق :النملة : يشارك في برنامج ( خطوات لمجتمع فاعل ) في شرورة

131b480c-580a-4d4a-8e9a-f8fa6aefe7e4

شرورة ــ واصل:

اختتم مركز التنمية الاجتماعية بشرورة بصالة الأمير مشعل بن سعود للاحتفالات مساء أمس الجمعة فعاليات برنامج “العمل الاجتماعي . . خطوات لمجتمع فاعل ” ،
والذي استمر على مدى أربعة أيام من 21-5 وحتى 24-5 الجاري .
وقد افتتحت فعاليات البرنامج بدورة تدريبية تحت عنوان ( القائد الاجتماعي ) قدمها أ. عبدالمجيد رضوان ( المستشار والمدرب بشركة الخبير العالمي ) تهدف الدورة إلى تنمية القيادات الاجتماعية في المحافظة ، وتأهيل القادة المقبلين في العمل الاجتماعي والتطوعي ، بالإضافة الى معرفة مميزات القائد الاجتماعي ورسم أهدافه التي توصله إلى الابداع القيادي .

وكان الحضور الأبرز في ثاني فعاليات البرنامج بحضور معالي الدكتور : علي بن إبراهيم النملة ( وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق ) والذي تحدث فيها عن فضاءات ومجالات العمل الاجتماعي ، وأكد النملة خلال الندوة إلى ضرورة التخطيط في العمل الاجتماعي وترك الارتجالية والذاتية ، كما تحدث عن الفرص التي ينبغي استغلالها للنهوض والرقي بالعمل الاجتماعي والتطوعي وكذلك أشار إلى التهديدات والمخاطر التي تحيط بالعمل وسب تلافيها وتجاوزها .

كما أوضح النملة إلى أنه لامجال في العمل الخيري والاجتماعي للوجاهات لأنه من أسمى الأعمال التي يبتغي فاعله وجه الله والدار الآخرة ، وتطرق في حديثة أيضاً إلى دور وزارة الشؤون الاجتماعية حالياً للانتقال من الرعوية إلى التنموية وأن هذه الاستراتيجية تعد نقلة ناجحة في العمل الاجتماعي .

وفي اليوم الثالث من البرنامج نفذ برنامجين أحدهما للرجال وآخر للنساء ، وكان برنامج الرجال ورشة عمل بعنوان : كيف نحقق الشراكة المجتمعية ؟ قدمها الأستاذ : مطلق المطيري .
(مدير برامج المسؤولية المجتمعية بوقف سعد وعبدالعزيز الموسى والخبير في الشراكات والمسؤولية المجتمعية ) للتعريف بالمسؤولية المجتمعية وأهميتها ، وتحدث المطيري خلال الدورة عن أنواع الشراكات وصورها وعوامل نجاحها في المجتمعات ، وكذلك متطلبات عقد الشراكات واستكشاف الشركاء فيها .

وعقدت مناقشات مع المشاركين في الورشة حول مراحل تكوين الشراكات المجتمعية من خلال التخطيط واختيار الشركاء وتصميم المبادرات وإدارتها .

وقدمت الدكتورة : وفاء العجمي المحاضرة بقسم الاجتماع بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، دورة نسائية بعنوان:
كيف تكونين اجتماعية مؤثرة ؟ ، يهدف المنظمون من خلالها إلى تنمية القيادات النسائية وتأهيلهن للعمل الاجتماعي .

وختم البرنامج بلقاء ختامي بعنوان ( نماذج مشرقة من العمل التطوعي ) استضيف فيه المهندس: عثمان هاشم ، قائد ومؤسس فريق شباب خير أمة للأعمال التطوعية ، والذي قدم نماذج متميزة من أعمال الفريق والذي تحول على مدى سنين معدودة من فريق إلى مؤسسة تطوعية تضم بين جنباته كوادر من دول متنوعة في العالم .

حضر فعاليات البرنامج أكثر من 300 مشارك ومشاركة من الكوادر المجتمعية في محافظة شرورة وكذلك المهتمين في العمل التطوعي والاجتماعي ، بالإضافة إلى منسوبي الجهات والجمعيات الاجتماعية في المحافظة .

58b7c0b6-8948-407d-8dd8-44b9f431d028cb0c4a03-d34f-4ad6-a93f-7b358efe55b1

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى